رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أوكرانيا: القوات الروسية قصفت منطقة خيرسون 57 مرة خلال الساعات الـ24 الماضية

نشر
الأمصار

أعلنت الإدارة العسكرية الإقليمية لمنطقة خيرسون اليوم الجمعة، أن القوات الروسية قصفت خيرسون 57 مرة، خلال الساعات الـ24 الماضية.

ونقلت وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية، عن أولكسندر بروكودين رئيس الإدارة العسكرية للمنطقة قوله - في بيان له اليوم - "إن القوات الروسية قصفت المنطقة بـ287 قذيفة، مما أسفر عن إصابة شخصين".

وأوضح أن القصف الروسي استهدف مناطق سكنية، مشيرا إلى أن روسيا استخدمت المدفعية الثقيلة وأنظمة الصواريخ متعددة الإطلاق وطائرات مسيرة ودبابات ومقاتلة.

وأشار إلى أنه تم إجلاء 51 شخصا من المناطق التي تم تحريرها من روسيا في خيرسون.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أمر في 24 فبراير 2022، ببدء عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا.. مشددا على أن موسكو ليس لديها خطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، لكنها تهدف إلى نزع السلاح، وردت الولايات المتحدة وحلفاؤها بفرض عقوبات صارمة، وقاموا بزيادة إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا.

أخبار أخرى..

الكرملين: لن نترك تصرفات الغرب "غير الودية" تجاه روسيا دون رد

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين" دميترى بيسكوف، إننا لن نترك تصرفات الغرب "غير الودية" تجاه روسيا دون رد، وفقا لما ذكرته سكاي نيوز عربية.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو تقيّم إيجابًا المبادرة الإفريقية بشأن التسوية الأوكرانية لكنها تحتاج إلى دراسة، وفقا لما ذكرته شبكة سكاي نيوز عربية.

ومن ناحية أخرى، أعلن الجيش الأوكراني، أن قواته تقدمت نحو باخموت مسافة 1700 متر، مشيرا إلى أنه تم إسقاط 29 صاروخا من ضمن 30 أطلقتها روسيا على الأراضي الأوكرانية، اليوم الخميس.

 

كما صرح الجيش الأوكراني، عن إسقاط مسيرتين من طراز شاهد-136 وطائرتي استطلاع، وفقا لما نقلته فضائية “سكاي نيوز عربية”.

وفي سياق أخر، أعلنت بريطانيا، اليوم الجمعة، فرض عقوبات جديدة على روسيا تشمل  86 شخصية روسية تعمل في الصناعات العسكرية، وذلك بعدما أعلنت قمة مجموعة السبع المنعقدة في اليابان، عقوبات أمريكية جديدة تستهدف "آلة الحرب" الروسية في إطار تشديد الخناق على موسكو، وفق ما أفاد مسؤول أمريكي رفيع.

وأعلن رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، فرض حظر على استيراد الماس والنحاس والألمنيوم والنيكل إلى البلاد من روسيا.