رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بريطانيا تفرض عقوبات جديدة ضد روسيا تستهدف قطاع التعدين

نشر
الأمصار

أعلنت بريطانيا عن حزمة عقوبات جديدة على قطاع التعدين في روسيا تستهدف واردات الألمنيوم والألماس والنحاس والنيكل في محاولة لتضييق قدرة موسكو على تمويل الحرب في أوكرانيا.

وقال رئيس الوزراء البريطانى، ريشى سوناك، في تصريحات صحفية على هامش قمة مجموعة السبع في اليابان، إن العقوبات التي تم إعلانها تظهر أن مجموعة الدول السبع موحدة في مواجهة التهديد من جانب روسيا وثابتة في دعمها لأوكرانيا.. حسبما أفادت قناة "الحرة الأمريكية" اليوم الجمعة.

ويأتي هذا في وقت أعلن فيه مسؤول أمريكى رفيع أن بلاده فرضت عقوبات جديدة تستهدف قدرات روسيا القتالية في إطار جهود قمة مجموعة السبع في اليابان لتشديد الخناق على موسكو..لافتا إلى أن جميع الدول الأعضاء في مجموعة السبع تستعد لفرض عقوبات جديدة وقيود على التصدير ضد روسيا.

وتحتضن مدينة هيروشيما اليابانية، اليوم، اجتماعات قادة مجموعة السبع الكبار لبحث العلاقات الصينية الروسية، والتوسع العسكري والاقتصادي لبكين، وتركز قمة هذا العام على سبعة بنود رئيسية في جدول الأعمال، بما في ذلك قضايا الأمن الجيوسياسي والعالمي، والمرونة الاقتصادية وتغير المناخ والطاقة.

ويجتمع قادة دول مجموعة السبع - كندا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا وإيطاليا واليابان - سنويًا للتعاون في تحقيق الأهداف المشتركة.

ويأتي الاجتماع بين دول مجموعة السبع وسط تصاعد التوترات مع الصين في المنطقة والحرب المستمرة في أوكرانيا، ومن المتوقع أن يكون كلاهما محور تركيز القمة.
أخبار أخرى..

الكرملين: لن نترك تصرفات الغرب "غير الودية" تجاه روسيا دون رد

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين" دميترى بيسكوف، إننا لن نترك تصرفات الغرب "غير الودية" تجاه روسيا دون رد، وفقا لما ذكرته سكاي نيوز عربية.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو تقيّم إيجابًا المبادرة الإفريقية بشأن التسوية الأوكرانية لكنها تحتاج إلى دراسة، وفقا لما ذكرته شبكة سكاي نيوز عربية.

ومن ناحية أخرى، أعلن الجيش الأوكراني، أن قواته تقدمت نحو باخموت مسافة 1700 متر، مشيرا إلى أنه تم إسقاط 29 صاروخا من ضمن 30 أطلقتها روسيا على الأراضي الأوكرانية، اليوم الخميس.

 

كما صرح الجيش الأوكراني، عن إسقاط مسيرتين من طراز شاهد-136 وطائرتي استطلاع، وفقا لما نقلته فضائية “سكاي نيوز عربية”.