رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات ترحب بالتعاون المشترك مع ايران في مجال السكك الحديدية

نشر
الإمارات وإيران
الإمارات وإيران

أعلن الرئيس التنفيذي للسكك الحديدية الايرانية "ميعاد صالحي" عن ترحيب الإمارات بالتعاون والاستثمار المشترك مع إيران في مجال السكك الحديدية، وفقا لما ذكرته وكالة مهر للأنباء.

والتقى الرئيس التنفيذي للسكك الحديدية الايرانية "سيد ميعاد صالحي"، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للقطارات الاماراتية "شادي ملك" على هامش مشارکته معرض ومؤتمر الشرق الأوسط للسكك الحديدية 2023 في الإمارات.

وأكد أن الجانب الإماراتي رحب بالاستثمار المشترك لمضاعفة مسار بعض محاور السكك الحديدية الايرانية والذي كان محور المفاوضات والمناقشات في هذا اللقاء.

كما نشر صالحي على صفحته الشخصية:"قمت في يوم الاثنين 15 أيار/مايو بزيارة الإمارات العربية المتحدة للمشاركة في مؤتمر الشرق الأوسط للسكك الحديدية 2023 وذلك بحضور وزير الطرق والتنمية العمرانية الايراني "مهرداد بذرباش" وعدد من مستشاريه.

وأشار إلى أن وزير الطرق والتنمية العمرانية الايراني قد أشار في كلمته التي القاها في هذا الحدث بأن إيران ونظراً لتمتعها بمستوى عالٍ من الخبرة والمعرفة في مجال تصميم وبناء مشاريع السكك الحديدية يمكنها التعاون في تطوير السكك الحديدية في دول المنطقة عبر تصديرها الخدمات الفنية والهندسية ومشاركة الشركات الإيرانية في بناء مشاريع السكك الحديدية في المنطقة.

كما التقى صالحي بالرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للقطارات الاماراتية "شادي ملك" وناقش معه ممرات السكك الحديدية الإيرانية التي يمكن لدولة الإمارات استخدامها في النقل المشترك للبضائع المصدرة أو المستوردة.

وأشار صالحي إلى أن في هذا اللقاء تطرق الجانبان إلى موضوع الاستثمار المشترك بين إيران والإمارات لمضاعفة المحاور التي تحتاجها هذه الدولة لنقل شحنتها الدولية عبر إيران ، الأمر الذي رحب به الجانب الإماراتي.

وخلال الزيارة للمعرض، تفقد صالحي غرف العديد من الشركات العالمية العاملة في صناعة السكك الحديدية بما في ذلك شركتي Alstom & Siemens .

 

أخبار أخرى…

الإمارات تتسلم من الأردن إرهابيا مطلوبا للعدالة

تسلمت دولة الإمارات العربية المتحدة من سلطات الأردن الإرهابي خلف عبدالرحمن حميد الرميثي الذى صدر بحقه حكم من المحكمة الاتحادية العليا عام 2013 وآخرين فى القضية رقم 2012/79.

وقضت المحكمة الاتحادية، اليوم الأربعاء، غيابيا بسجن الرميثي مدة 15 عاماً بتهمة إنشاء وتأسيس تنظيم سري يتبع جماعة الإخوان الإرهابية، ويهدف إلى مناهضة المبادئ الأساسية التى يقوم عليها نظام الحكم في دولة الإمارات العربية المتحدة، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وأضافت أن إجراءات تسليم المطلوب جرت وفقاً لأمر القبض الصادر بحقه والاتفاقيات المبرمة بشأن التعاون القانوني والقضائي لمجلس وزراء الداخلية العرب المعنية بملاحقة المجرمين الفارين من العدالة الجنائية في الدول العربية.