رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تتسلم من الأردن إرهابيا مطلوبا للعدالة

نشر
الأمصار

تسلمت دولة الإمارات العربية المتحدة من سلطات الأردن الإرهابي خلف عبدالرحمن حميد الرميثي الذى صدر بحقه حكم من المحكمة الاتحادية العليا عام 2013 وآخرين فى القضية رقم 2012/79.

وقضت المحكمة الاتحادية، اليوم الأربعاء، غيابيا بسجن الرميثي مدة 15 عاماً بتهمة إنشاء وتأسيس تنظيم سري يتبع جماعة الإخوان الإرهابية، ويهدف إلى مناهضة المبادئ الأساسية التى يقوم عليها نظام الحكم في دولة الإمارات العربية المتحدة، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وأضافت أن إجراءات تسليم المطلوب جرت وفقاً لأمر القبض الصادر بحقه والاتفاقيات المبرمة بشأن التعاون القانوني والقضائي لمجلس وزراء الداخلية العرب المعنية بملاحقة المجرمين الفارين من العدالة الجنائية في الدول العربية.

يذكر أنه وفقاً لقانون الإجراءات الجزائية في دولة الإمارات سيتم إعادة محاكمة خلف الرميثي مرة أخرى وفقاً للنصوص القانونية التي تنص على أنه حال القبض على متهم صدر في حقه حكم غيابي أو قام بتسليم نفسه تُعاد محاكمته بذات التهم المنسوبة إليه.

 

أخبار أخرى…

الإمارات وإندونيسيا تبحثان سبل تعزيز العلاقات البرلمانية.. تفاصيل

بحثت الإمارات وإندونيسيا، سبل توطيد علاقات التعاون البرلماني وتفعيل دور الدبلوماسية البرلمانية من خلال التوقيع على مذكرة تفاهم وتعاون برلمانية لتبادل المعلومات والخبرات البرلمانية ووجهات النظر والآراء والمواقف السياسية في المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية.

جاء ذلك خلال لقاء لجنة الصداقة مع برلمانات الدول الآسيوية في المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي برئاسة أسامة أحمد الشعفار رئيس اللجنة، اليوم الثلاثاء في أبوظبي، مع رئيس لجنة الصداقة البرلمانية الإندونيسية الإماراتية في برلمان إندونيسيا أنعيم فلاح الدين محروس والوفد المرافق، حيث جرى التأكيد على أهمية التعاون البرلماني بين الجانبين، وإبراز الدور الأساسي للبرلمانات في تعزيز التعاون بما يخدم مصالح البلدين، وأهمية اللقاءات الثنائية الدورية لتبادل الخبرات والممارسات البرلمانية، وفقا لوكالة أنباء الإمارات (وام).

كما أكدا على عمق العلاقات الثنائية والاستراتيجية التي تربط الإمارات وإندونيسيا، وحرص حكومتي البلدين على الارتقاء بها منذ تأسيس العلاقات الدبلوماسية في عام 1976، وأهمية تطوير المجالات ذات الاهتمام المشترك، ومنها الاقتصادية والطاقة، والطاقة المتجددة والأمن الغذائي.

أخبار أخرى…

تحرك عاجل من "التعليم السعودي" بشأن حادثة سقوط طالبة من الدور الثاني

قالت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية، إنها تحقق في حادثة سقوط طالبة من الدور الثاني في إحدى المدارس.