رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ارتفاع الإسترليني مقابل الدينار الليبي في السوق الرسمية

نشر
الأمصار

ارتفع سعر العملة البريطانية مقابل الدينار الليبي في السوق الرسمية اليوم الثلاثاء، مقارنة بتعاملات أمس الإثنين.

وزاد سعر الجنيه الإسترليني إلى 5.97 دينار مقابل 5.96 دينار أمس، حسب نشرة الأسعار الصادرة عن مصرف ليبيا المركزي.

في حين ثبت سعر صرف العملة الأميركية عند 4.78 دينار، وسعر اليورو عند 5.20 دينار.

أسعار العملات العربية

وعلى صعيد سلة العملات العربية، حافظ الدينار التونسي على مستوى 1.56 دينار، واستقر الدرهم الإماراتي عند 1.30 دينار، والريال السعودي عند 1.27 دينار.

ولم يطرأ تغيير على سعر اليوان الصيني والليرة التركية ليسجلا 0.68 دينار، و0.24 دينار على الترتيب.

وقال وزير العمل والتأهيل في حكومة الوحدة الوطنية الموقتة الليبية علي العابد، إن الوزارة بصدد إقامة برامج تدريبية للمرأة في مختلف المجالات، داعيا مديرات مكاتب تمكين المرأة بالوزارات إلى تعزيز التعاون مع نظرائهم في وزارة العمل لوضع برامج تستهدف المرأة.

وجاء ذلك خلال لقائه أمس الإثنين عددا من مديرات مكاتب دعم وتمكين المرأة بالوزارات، بحضور مديرة مكتب دعم وتمكين المرأة بوزارة العمل عواطف أبودربالة، ومديرة مكتب دعم وتمكين المرأة بوزارة الخدمة المدنية آمنة احتيوش، حسب بيان وزارة العمل على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

وأكد العابد أهمية دور المرأة في قيادة المؤسسات ومساهمتها في الرقي بها، مشيرا إلى أن وزارة العمل تضع في عين الاعتبار استهداف المرأة في عدد من الدورات التدريبية في إطار تكافؤ الفرص وحصولهن على حق التدريب.

العابد: برامج عمل تبعد الشباب عن شبح الانخراط في الحروب
وناقشت مديرات مكاتب تمكين المرأة، عديد المواضيع ذات الاهتمام بكل قطاع، خصوصا فيما يتعلق بالمشكلات التي تواجهها المرأة في بيئة العمل، وطالبن بتفعيل قرار الحضانة في كل المؤسسات تطبيقا للقانون، وتفعيل برامج الأسر المنتجة التي تهدف إلى تمكينهن اجتماعيا واقتصاديا.

واستقبل رئيس مجلس النواب الليبي "عقيلة صالح"، اليوم الإثنين، بالقبة، سفير إيطاليا لدى ليبيا " جوزيبي بوتشينو " بمناسبة انتهاء عمله سفير لبلاده في ليبيا.

وقال المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب إن السفير الإيطالي عبر عن شكره وتقديره لرئيس مجلس النواب متمنياً لليبيا الأمن والاستقرار.