رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

علي العابد: وزارة العمل الليبية بصدد إقامة برامج تدريبية للمرأة

نشر
الأمصار

قال وزير العمل والتأهيل في حكومة الوحدة الوطنية الموقتة الليبية علي العابد، إن الوزارة بصدد إقامة برامج تدريبية للمرأة في مختلف المجالات، داعيا مديرات مكاتب تمكين المرأة بالوزارات إلى تعزيز التعاون مع نظرائهم في وزارة العمل لوضع برامج تستهدف المرأة.

وجاء ذلك خلال لقائه أمس الإثنين عددا من مديرات مكاتب دعم وتمكين المرأة بالوزارات، بحضور مديرة مكتب دعم وتمكين المرأة بوزارة العمل عواطف أبودربالة، ومديرة مكتب دعم وتمكين المرأة بوزارة الخدمة المدنية آمنة احتيوش، حسب بيان وزارة العمل على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

دورات تدريبية في إطار تكافؤ الفرص
وأكد العابد أهمية دور المرأة في قيادة المؤسسات ومساهمتها في الرقي بها، مشيرا إلى أن وزارة العمل تضع في عين الاعتبار استهداف المرأة في عدد من الدورات التدريبية في إطار تكافؤ الفرص وحصولهن على حق التدريب.

العابد: برامج عمل تبعد الشباب عن شبح الانخراط في الحروب

وناقشت مديرات مكاتب تمكين المرأة، عديد المواضيع ذات الاهتمام بكل قطاع، خصوصا فيما يتعلق بالمشكلات التي تواجهها المرأة في بيئة العمل، وطالبن بتفعيل قرار الحضانة في كل المؤسسات تطبيقا للقانون، وتفعيل برامج الأسر المنتجة التي تهدف إلى تمكينهن اجتماعيا واقتصاديا.

واستقبل رئيس مجلس النواب الليبي "عقيلة صالح"، اليوم الإثنين، بالقبة، سفير إيطاليا لدى ليبيا " جوزيبي بوتشينو " بمناسبة انتهاء عمله سفير لبلاده في ليبيا.

وقال المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب إن السفير الإيطالي عبر عن شكره وتقديره لرئيس مجلس النواب متمنياً لليبيا الأمن والاستقرار.

ومن جانبه أعرب "صالح " خلال اللقاء الذي حضره قنصلي إيطاليا في طرابلس وبنغازي، عن تمنيانته للسفير "بوتشينو " بالتوفيق والسداد في مهامه المستقبلية.

وارتفع سعرا العملتين الأوروبية والبريطانية مقابل الدينار الليبي في السوق الرسمية اليوم الإثنين، مقارنة بتعاملات أمس الأحد.

وزاد سعر اليورو إلى 5.20 دينار مقابل 5.19 دينار أمس، وسعر الجنيه الإسترليني إلى 5.96 دينار مقابل 5.95 دينار أمس، في حين ثبت سعر صرف العملة الأميركية عند 4.78 دينار، حسب نشرة الأسعار الصادرة عن مصرف ليبيا المركزي.