رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. قتل مفرزة إرهابية بضربة جوية في كركوك

نشر
القوات العراقية
القوات العراقية

أعلنت خلية الإعلام الأمني بالعراق، اليوم الاثنين، قتل مفرزة إرهابية بضربة جوية في محافظة كركوك. 

وقالت الخلية في بيان، إنه" استمراراً  للنهج التعرضي وملاحقة عناصر داعش الارهابية، ووفقاً لمعلومات  دقيقة ومتابعة فنية من قبل مديرية الاستخبارات العسكرية وبأشراف وتخطيط ومتابعة خلية الاستهداف قيادة العمليات المشتركة نفذ صقور الجو  الأبطال بواسطة طائرات (F16) ضربة جوية ناجحة في قاطع عمليات كركوك_ وادي الشاي، أسفرت عن مقتل مفرزة ارهابيه  وتدمير عدد من المضافات".

أخبار أخرى..

أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية، اليوم الاثنين، عن الإطاحة بخمسة إرهابيين خطيرين في كركوك والأنبار وصلاح الدين.

وقالت المديرية في بيان، انه "بناء على معلومات استخبارية دقيقة لشعب قيادات الفرق العاشرة والرابعة عشر والحادي والعشرون التابعة إلى مديرية الاستخبارات العسكرية وبالتعاون مع القوات الأمنية الماسكة للأرض تم نصب كمائن محكمة في ناحية الزاب وقرية العيثة وسيطرة التحدي، أسفرت عن إلقاء القبض على 5 إرهابيين مطلوبين للقضاء وفق أحكام المادة 4 ارهاب في قضاء الشرقاط والحويجة والرمادي والذي كان بينهم إرهابي حرق إحدى المؤسسات الحكومية في منطقة الزاب أثناء سيطرة عصابات داعش الإرهابية".

واضافت انه "جرى تسليمهم إلى جهات الطلب ميدانياً وأصولياً".

أخبار أخرى..

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية العراقية، الأحد، القبض على أربعة عناصر من عصابات داعش الإرهابية في ديالى.

وذكر بيان لوكالة الاستخبارات، أن "مفارز الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، تواصل ضغطها على المناطق التي أشرت بحقها تقارير استخبارية تتضمن احتمالية وجود أوكار للإرهابيين وحواضن داعمة لهم مستغلين طبيعتها الجغرافية، ومن خلال استمرارالعمليات الاستخبارية الدقيقة تم التوصل إلى وجود شبكة إرهابية تقدم الدعم لعناصر داعش الإرهابية في محافظة ديالى وتزويدهم بالمواد الغذائية والأموات والمستلزمات الأخرى".

وأضاف، أنه "بعد نصب كمين محكم ومتابعة ومراقبة مستمرة، تم القبض على أربعة متهمين من عناصر عصابات داعش الإرهابية كانوا يقدمون الدعم للأوكار"، مبيناً، أنه "تمّ إجهاض مخططاتهم وتحركاتهم التي كانت تشكل خطراً أمنياً على المحافظة، واجري التحقيق معهم تحت إشراف القضاء".

أخبار أخرى..

تمكنت الاستخبارات العسكرية العراقية من القبض على مجموعة مكونة من 12 شخصا حاولوا التسلل إلى الأراضى العراقية من سوريا بصورة غير رسمية.

وذكرت الوكالة الوطنية العراقية للأنباء "نينا"، أنه تم نصب كمين محكم في حي الثقلين، أسفر عن إلقاء القبض على 12 شخصا قادمين من الأراضي السورية حاولوا الدخول إلى الأراضي العراق بصورة غير رسمية وغير شرعية في قضاء داقوق التابع إلى محافظة كركوك.

وكانت خلية الاعلام الأمني، أعلنت اليوم الخميس، القبض على 19 شخصا يحملون الجنسيات الأجنبية تسللوا إلى الأراضي العراقية، بطريقة غير شرعية، عبر المناطق الحدودية في محافظة البصرة وبحوزتهم كمية من المواد المخدرة.