رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأعرجي: العراق يرحب بأي جهد دولي للمساعدة في مكافحة المخدرات

نشر
الأمصار

أكد مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي، اليوم الخميس، أن العراق يرحب بأي جهد دولي للمساعدة في مكافحة المخدرات.

وقال المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي العراقي، في بيان، إن" مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي، استقبل بمكتبه السفير النرويجي، أسبين ليندبيك، وجرى خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون والصداقة بين العراق والنرويج، وسبل تطويرها، بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين". 

وأكد الأعرجي للسفير النرويجي، أن" داعش الإرهابي ما زال يشكل تهديدا للمنطقة والعالم، والعراق مستمر بمحاربة العناصر الإرهابية حتى القضاء عليها"، مشيرا إلى، أن" القوات العراقية تمتلك خبرة كبيرة في مجال مكافحة الإرهاب، وهي بحاجة إلى دعم الدول الصديقة في مجالات تبادل المعلومات والخبرات والأمن السيبراني". 

وشدد الأعرجي، بحسب البيان، على" أهمية تفكيك مخيم الهول السوري، لما يشكله من خطر حقيقي على المنطقة والعالم"، مجددا" مطالبة المجتمع الدولي بدعم العراق في هذا المجال، وسحب الدول لرعاياها من المخيم".

كما جدد الأعرجي،" ترحيب العراق بأي جهد دولي للمساعدة في مكافحة المخدرات"، مشيرا إلى أنها" آفة تشكل تهديدا للمجتمعات، ومكافحتها تعد أولوية بالنسبة للحكومة العراقية".

من جانبه أكد السفير النرويجي، أن" بلاده أعادت رعاياها من مخيم الهول، باستثناء طفل وامرأتين".

أخبار أخرى..

العراق.. صلاح الدين تستنفر جهودها الصحية بعد تسجيل إصابة بالحمى النزفية

أعلنت الحكومة المحلية في صلاح الدين بالعراق، اليوم الخميس، عن استنفار جهودها الرقابية والصحية، بعد ظهور إصابة بالحمى بالنزفية في قضاء بلد.

وقال النائب الفني لمحافظ صلاح الدين عمار حكمت البلداوي، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن" الحكومة المحلية عقدت، اليوم الخميس، اجتماعا في قضاء بلد الذي شهد تسجيل إصابة بالحمى النزفية، وتم التنسيق مع الجهات الرقابية والصحية من أجل السيطرة على الموقف".

وأضاف البلداوي،" كان هناك إصابتان أو ثلاث إصابات في المحافظة وتم التنسيق مع رئيس الوحدة الإدارية ودائرة البيطرة من إجل فحص المواشي المراد ذبحها وتدقيق العملية، من أجل سلامة اللحوم، بالإضافة إلى متابعة المصابين وعلاجهم". 

وأكد، أن" هناك توجيها من قبل محافظ صلاح الدين إلى الوحدات الإدارية، للوقوف على هذا الموضوع"، لافتا إلى، أن" هذه الحالات تظهر بشكل موسمي وتتعرض لها المناطق الزراعية، والتي فيها ثروة حيوانية".

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الثقافة والسياحة والآثار العراقية، اليوم، التوجه لإعادة تأهيل معلمي إيوان كسرى وخان مرجان التراثيين في بغداد، فيما أحصت أعداد البيوت التراثية.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد العلياوي، إن "نسبة المباني التي تخص الوزارة قليلة جداً من بيوت تراثية ومساجد قديمة، وأغلب المباني تعود إلى جهات متعددة كالأوقاف وأمانة بغداد فضلا عن الملكية الخاصة"، مبيناً أن "قانون الآثار لا يتيح لدائرة التراث تأهيل المبنى إذا لم يكن ملكاً لها أو بالأحرى للهيئة العامة للآثار والتراث".