رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

35 ألف شخص يؤدون فريضة الحج العام الجاري من مصر

نشر
الأمصار

أكد ناصر ترك، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، أن رحلات الحج السياحي لا تشمل أسعار تذاكر الطيران، لكن تشملها الرحلات البرية.

 

أضاف ناصر ترك، في تصريحات تلفزيونية: "حتى الآن شركات الطيران لم تعلن أسعار التذاكر، وسوف يخرج من مصر هذا العام 35 ألف شخص لتأدية فريضة الحج بالأراضي المقدسة".

 

وأوضح ترك، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة: "خروج عدد 35 ألف من المصريين إلى الأراضي المقدسة لتأدية فريضة الحج يرتبط بالحالة الاقتصادية، وسوف يتم تدبير عملة للجهات المنفذة لسفر المصريين إلى السعودية، وهي وزارات الداخلية، والتضامن، والسياحة، والتي من شأنها تحويل المبالغ للجانب السعودي".

 

وأردف: "كل الأسعار معلنة على بوابة الحج المصرية، والحاج نفسه يمكن أن يدخل على موقع وزارة السياحة لمعرفة كافة التفاصيل، وكل من يواجه مشكلات يمكن أن يستفسر عن كافة الأشياء من الموقع الإلكتروني، ولا يمكن لأي شركة سياحة أن تخالف التعليمات".

 

اقرأ أيضًا..

المركزي المصري: تراجع المعدل السنوي للتضخم الأساسي إلى 38.6% في أبريل


أعلن البنك المركزي المصري عن تراجع المعدل السنوي للتضخم الأساسي وفق مؤشراته ليبلغ 38.6% في أبريل 2023 مقابل 39.5% في مارس 2023.


وأوضح البنك، في بيان له اليوم، أن الرقم القياسي الأساسي لأسعار المستهلكين، سجل معدلاً شهرياً بلغ 1.7% في أبريل 2023 مقابل معدلاً شهرياً بلغ 2.4% في ذات الشهر من العام السابق ومعدلاً شهرياً بلغ 2.5% في مارس 2023.

وتراجع معدل التضخم السنوي في مصر لأول مرة منذ 10 أشهر ليسجل 31.5% خلال إبريل الماضي مقابل 33.9% في مارس السابق له.

ووفقاً لبيانات الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء في التقرير الصادر اليوم، ارتفع معدل التضخم السنوي خلال إبريل على أساس سنوي مقابل (14.9%) لنفس الشهر من العام السابق.

وأشار الجهاز إلى ارتفاع معدل التضخم الشهري (1.8%) لشهر إبريل 2023، حيث بلغ الرقم القياسي العام لأسعار المستهلكين لإجمالي الجمهورية (169.6) نقطة لشهر إبريل 2023، مسجلاً بذلك ارتفاعاً قدره (1.8%) عن شهر مارس 2023.