رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تساهم بـ100 مليون دولار للسودان في ازمتها

نشر
الأمصار

ترأس ملك المملكة العربية السعودية سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، اليوم، في قصر السلام بجدة.


وفي بداية الجلسة، اطّلع مجلس الوزراء على مضامين الاتصالات واللقاءات التي جرت مع قادة عدد من الدول الشقيقة والصديقة ومسؤولين كبار في الأيام الماضية، حول سبل تعزيز العلاقات بين المملكة وبلدانهم، والتشاور بشأن المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.
ووفقا لبيان نشرته وكالة الأنباء السعودية، فإن المجلس تابع التطورات في جمهورية السودان، وجهود المملكة الدبلوماسية والإنسانية لحل الأزمة وعودة الأمن والاستقرار إلى هذا البلد الشقيق، وتخفيف آثار الأوضاع التي يمر بها الشعب السوداني حالياً من خلال تقديم مساعدات إغاثية وطبية بقيمة (100 مليون دولار) وتنظيم حملة شعبية تُعد امتداداً لدورها الريادي في هذا المجال على مستوى العالم.
وأوضح وزير الإعلام في السعودية سلمان بن يوسف الدوسري، في بيانه لوكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة، أن مجلس الوزراء نوّه بما حققته المملكة من نجاح في إجلاء مواطنيها ورعايا عدد من الدول العالقين في السودان ونقلهم إلى المملكة بكل كفاءة واقتدار، وذلك انطلاقاً من واجبها تجاه مواطنيها في جميع دول العالم، واستمراراً لمساعيها الحميدة بالوقوف مع الأشقاء والأصدقاء.

أخبار أخرى….

انطلاق أولى طلائع الجسر الإغاثي الجوي من السعودية إلى السودان

أفادت صحيفة عاجل السعودية انطلاق أولى طلائع الجسر الإغاثي الجوي إلى السودان بعد قليل، تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والأمير محمد بن سلمان، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

وأشارت صحيفة عاجل السعودية الى انه جار في الوقت الحالي تجهيز الطائرة الإغاثية المتجهة إلى السودان، والتي تحمل على متنها 10 أطنان من المساعدات الطبية والغذائية والإيوائية، وتنطلق من مطار الملك خالد الدولي في الرياض.

ونشرت قناة «الإخبارية» مشاهد من داخل الطائرة الإغاثية، المقرر أن تتوجه إلى ميناء بورتسودان، تمهيداً لتوزيع المساعدات على المحتاجين.

أخبار أخرى….

القوات الجوية تنفذ 6 رحلات إجلاء من السودان إلى المملكة

الأمصار

نفذت القوات الجوية الملكية السعودية 6 رحلات إجلاء من جمهورية السودان إلى المملكة، وذلك منذ بدء عمليات الإجلاء وحتى اليوم.

ووصل عدد من جرى إجلاؤهم عبر طائرات القوات الجوية إلى قاعدة الملك عبدالله الجوية بالقطاع الغربي نحو 530 شخصًا بينهم مواطنون سعوديون وآخرون ينتمون إلى 23 دولة هي: تايلند، السويد، نيجيريا، مالي، إريتريا، الولايات المتحدة الأمريكية، المملكة المتحدة، باكستان، جنوب أفريقيا، أستراليا، الصومال، أوغندا، تنزانيا، زامبيا، بنين، تشاد، الفلبين، كينيا، النرويج، فلسطين، تركيا، إندونيسيا، والسودان.