رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وصول 20 عراقياً إلى بغداد قادمين من تركيا ضمن الجسر الجوي الإغاثي

نشر
الأمصار

أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي، اليوم الثلاثاء، وصول 20 عراقياً إلى بغداد قادمين من تركيا ضمن الجسر الجوي الإغاثي.

وقال المتحدث باسم الأمانة حيدر مجيد: إنه" وصل إلى العاصمة بغداد 20 مواطناً عراقياً قادماً من مدينة غازي عنتاب التركية، بعد أن تم إجلاؤهم من قبل الوفد الحكومي الذي توجه صباح اليوم على متن طائرتي القوة الجوية العراقية ضمن الجسر الجوي الإغاثي". 

وأضاف مجيد أن" عملية الإجلاء جاءت بعد توجيه رئيس مجلس الوزراء بتسهيل عودة العراقيين اللاجئين والمقيمين في البلدان التي تعرضت إلى الزلزال، للراغبين بالعودة الطوعية". 

وأشار إلى، أن" وزارة الخارجية أخذت على عاتقها تسهيل عودة العراقيين ووجهت الممثليات بتوفير الأجواء الملائمة للعودة واستخراج وثائق السفر المؤقتة لمن لا يحمل وثيقة سفر رسمية، كما وأنه تم تأمين الحافلات لإيصالهم إلى محافظاتهم". 

وتابع مجيد أن" الوفد مكون من رئيس الدائرة العربية في وزارة الخارجية أسامة الرفاعي ورئيس دائرة دول الجوار محمد سلمان وممثل الأمانة العامة لمجلس الوزراء وفريق الإعلام الحكومي"، لافتا إلى، أن" وزارة الخارجية عبر ممثلياتها مستمرة بالتواصل مع الجاليات العراقية وتوفير المستلزمات الضرورية لتسهيل العودة إلى العراق، حيث أقدمت على فتح خطوط ساخنة أعلن عنها لغرض التواصل في حالات الطوارئ".

أخبار أخرى..

العراق.. قتل 6 إرهابيين أحدهم يرتدي حزاماً ناسفاً في كركوك والأنبار.

كشف مصدر أمني رفيع، اليوم الثلاثاء، عن تمكن قوة أمنية من قتل 6 إرهابيين أحدهم يرتدي حزاماً ناسفاً في كركوك والأنبار.

وقال المصدر: إن" قوة أمنية مشتركة تمكنت من قتل ثلاثة إرهابيين في وادي الشاي بقاطع كركوك".

وأضاف، أن" قوة من جهاز مكافحة إرهاب كركوك ستتوجه إلى المنطقة لتفتيشها وجلب جثث القتلى".

وتابع المصدر، أن" قوة أمنية أخرى بأمرة ضابط استخبارات الفرقة العاشرة في الأنبار وتحديدا جنوب كبيسة، تمكنت وبكمين محكم من قتل 3 إرهابيين آخرين أحدهم يرتدي حزاما ناسفا".

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد الصحاف، عدم وجود وفيات بين أبناء الجالية العراقية بسوريا.


وقال الصحاف في بيان، أن "السفارة العراقية بدمشق تتابع ظروف وأوضاع الجالية العراقية في سوريا للتأكد من سلامتهم بعد حادث الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا"، مبينا انه "ومع وجود تاكيدات حكومية بعدم وجود وفيات أو إصابات بين أبناء الجالية العراقية الا أن السفارة تتواصل مع العوائل التي تقطن مناطق الكارثة وتتفقد احتياجاتهم كون البعض منهم تضررت منازلهم بسبب الزلزال وأصبحت غير آمنة بسبب تزعزعها".