رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الدولار في سوريا الثلاثاء 9 مايو 2023

نشر
الأمصار

واصل سعر الدولار اليوم الصعود أمام الليرة السورية، مستهل تعاملات الثلاثاء 9 مايو/ أيار في السوق السوداء، ما تسبب بقفزة في أسعار السلع.

وتشهد الليرة السورية سقوطا حرا على مدار الـ 15 يومًا الماضية، تخللها يوما صعود، في وقت يرى محللو اقتصاد سوريون أنه لا يوجد أية مبرر لسقوط الليرة أمام الدولار في الوقت الحالي.

انخفاض مفاجئ

قال الدكتور على محمد الخبير المصرفي السوري إن هبوط الليرة أمام الدولار واليورو هو انخفاض مفاجئ وغير مبرر.. مؤكداً أن مؤشرات الاقتصاد بشكل عام تعكس تطوراً إيجابيا لذلك لا يوجد مبرر لهبوط الليرة أمام الدولار.

وأضاف أن الحوالات شهدت الفترة الماضية تدفقا ملحوظاً وارتفعت بشكل يومي إلى 12 مليون دولار، لافتا إلى أن عودة مقعد ووفود سوريا للجامعة العربية أمر إيجابي ما يعني فتح آفاق التعاون مع الدول العربية مجدداً ومن ثم إعادة الإعمار.

وارتفعت أسعار أغلب المواد الغذائية في الأيام الأخيرة، على خلفية تراجع سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار، حيث شهد سعر السكر ارتفاعاً ملحوظاً في أسواق دمشق، وصل في ما بين 8 و8.5 ألف ليرة بعد أن كان يباع منذ نحو أسبوع بسعر 7.5 ألف ليرة.

وذكرت صحيفة "الوطن" نقلاً عن أصحاب محلات تأكيدهم بأن ارتفاع سعر مادة السكر أثر في كل المواد التي تدخل في تركيبها مادة السكر مثل الشوكولاتة التي ارتفع سعرها بنسبة 10% والبسكويت بنسبة تتراوح بين 5 و10% إضافة للبوظة التي ارتفع سعرها بنسبة تتراوح بين 15 و20%.

سعر الدولار مقابل الليرة في البنوك

وسجل متوسط سعر الدولار في البنوك السورية رسميا 6532 ليرة، وفقا لنشرة المصارف.

في حين سجل الدولار رسميا 7500 ليرة وفقا لنشرة الحوالات والصرافة.

سعر الدولار مقابل الليرة في السوق السوداء

قفز سعر الدولار اليوم مقابل الليرة السورية في السوق السوداء إلى 8625 ليرة للشراء و8725 ليرة للبيع، مقابل 8600 ليرة للشراء و8700 ليرة للبيع، أمس.

100 دولار تساوي كم ليرة سورية اليوم؟

بحساب السعر وفقا للسوق السوداء فإن 100 دولار تساوي 862 ألف ليرة سورية.

سعر اليورو اليوم في سوريا في السوق السوداء

كما قفز سعر صرف اليورو اليوم في سوريا بالسوق السوداء إلى 9496 ليرة للشراء و9611 ليرة للبيع، مقابل 9473 ليرة للشراء و9588 ليرة، أمس.

سعر الليرة التركية اليوم في سوريا

وارتفع سعر الليرة التركية اليوم في سوريا إلى 440 ليرة للشراء و447 ليرة للبيع مقابل 438 ليرة للشراء و446 ليرة للبيع، أمس.