رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ارتفاع اليورو والإسترليني أمام الدينار الليبي الإثنين

نشر
الأمصار

ارتفع سعرا العملتين الأوروبية والبريطانية مقابل الدينار الليبي في السوق الرسمية اليوم الإثنين مقارنة بتعاملات أمس الأحد.

وزاد سعر اليورو إلى 5.24 دينار مقابل 5.23 دينار أمس، وارتفع الجنيه الإسترليني إلى 6.01 دينار مقابل 6 دنانير أمس.

في حين ثبت سعر الدولار عند 4.75 دينار، وفق النشرة الرسمية الصادرة عن المصرف المركزي.

سعر الريال السعودي مقابل الدينار الليبي

وعلى صعيد سلة العملات العربية، حافظ الدينار التونسي والريال السعودي على مستوى 1.56 دينار و1.26 دينار على التوالي، كما سجل الدرهم الإماراتي 1.29 دينار.

كما استقر اليوان الصيني والليرة التركية عند مستوى 0.24 دينار و0.68 دينار على الترتيب.

وناقش وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية الليبية المؤقتة محمد الحويج، التحديات التي تواجه التمكين الاقتصادي للمرأة الليبية لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة، وتذليل الإجراءات أمام المرأة لدخول سوق العمل، ودعم الاقتصاد الوطني من خلال منحها رخصة حرفية داخل البيوت.

وجاء ذلك خلال اجتماع مع مديري مكاتب دعم وتمكين المرأة بالوزارات، بحضور مستشارة الوزير شذر الصيد، ومديرة مكتب دعم وتمكين المرأة بوزارة الاقتصاد والتجارة صباح أبوسنينة.

وشدد الحويج على أهمية دور مكاتب تمكين المرأة في مختلف القطاعات الحكومية والأكاديمية، وحثهم على أهمية التوجه والانخراط في القطاع الخاص، بحسب بيان نشرته صفحة الوزارة على «فيسبوك».

وخلص الاجتماع بالاتفاق على قيام وزارة الاقتصاد والتجارة برعاية إقامة الملتقي الأول لمكاتب دعم وتمكين المرأة لسنة 2023، وتفعيل دور الأسر المنتجة في الاقتصاد الليبي من خلال إشراكهم في المعارض المحلية والخارجية بالتعاون والتنسيق مع الوزارات المختصة.

واستقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة الأحد السفير الايطالي لدى ليبيا "جوزيبي بوتشينو"، بمناسبة انتهاء مهمته التي طالت لمدة عشر سنوات.

وأشاد "الدبيبة" خلال اللقاء باستمرار البعثة الإيطالية في العمل من ليبيا دون انقطاع خلال السنوات الماضية، وفقا للمكتب الإعلامي لرئيس الحكومة.

وأكد" الدبيبة" على أهمية استمرار تعاون إيطاليا مع المؤسسات الليبية، خاصة في مجال مواصلة عودة الشركات الإيطالية لليبيا، وبدء التحضيرات لملتقى الشراكة الليبية الإيطالية، وتسريع عودة فتح الأجواء بين ليبيا وإيطاليا، والاتحاد الأوروبي.