رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحويج يبحث آلية تفعيل دور الأسر المنتجة في الاقتصاد الليبي

نشر
الأمصار

ناقش وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية الليبية المؤقتة محمد الحويج، التحديات التي تواجه التمكين الاقتصادي للمرأة الليبية لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة، وتذليل الإجراءات أمام المرأة لدخول سوق العمل، ودعم الاقتصاد الوطني من خلال منحها رخصة حرفية داخل البيوت.

وجاء ذلك خلال اجتماع مع مديري مكاتب دعم وتمكين المرأة بالوزارات، بحضور مستشارة الوزير شذر الصيد، ومديرة مكتب دعم وتمكين المرأة بوزارة الاقتصاد والتجارة صباح أبوسنينة.

الحويج: الدولة يجب أن تسوق مشاريع الأسر المنتجة

وشدد الحويج على أهمية دور مكاتب تمكين المرأة في مختلف القطاعات الحكومية والأكاديمية، وحثهم على أهمية التوجه والانخراط في القطاع الخاص، بحسب بيان نشرته صفحة الوزارة على «فيسبوك».

وخلص الاجتماع بالاتفاق على قيام وزارة الاقتصاد والتجارة برعاية إقامة الملتقي الأول لمكاتب دعم وتمكين المرأة لسنة 2023، وتفعيل دور الأسر المنتجة في الاقتصاد الليبي من خلال إشراكهم في المعارض المحلية والخارجية بالتعاون والتنسيق مع الوزارات المختصة.

أخبار أخرى..

الدبيبة يشيد باستمرار البعثة الإيطالية في العمل من ليبيا دون انقطاع

 استقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة الأحد السفير الايطالي لدى ليبيا "جوزيبي بوتشينو"، بمناسبة انتهاء مهمته التي طالت لمدة عشر سنوات.

وأشاد "الدبيبة" خلال اللقاء باستمرار البعثة الإيطالية في العمل من ليبيا دون انقطاع خلال السنوات الماضية، وفقا للمكتب الإعلامي لرئيس الحكومة.

وأكد" الدبيبة" على أهمية استمرار تعاون إيطاليا مع المؤسسات الليبية، خاصة في مجال مواصلة عودة الشركات الإيطالية لليبيا، وبدء التحضيرات لملتقى الشراكة الليبية الإيطالية، وتسريع عودة فتح الأجواء بين ليبيا وإيطاليا، والاتحاد الأوروبي.

كما استعراض اللقاء التطورات الإقليمية والدولية في القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، والتحديات التي تواجههما في ملف الهجرة غير الشرعية.

واستعرض رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبدالحميد الدبيبة، مع رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط "فرحات بن قدارة" خطة المؤسسة التطويرية للعام 2023.

وأكد "بن قدارة" خلال لقاء عقد اليوم بأن خطة استقرار إنتاج النفط والغاز وزيادته ليصل 2 مليون برميل تحتاج إلى تكاتف كافة مؤسسات الدولة، مشيداً بقرار مجلس الوزراء إقرار ميزانية استثنائية للقطاع في العام 2022م، التي ساهمت في معالجة المختنقات التي تعاني منها المؤسسة سواء في أوضاع العاملين أو الالتزامات السابقة لصالح الشركات العالمية، وتنفيذ عدد من مشروعات الصيانة التطويرية لاستقرار الإنتاج.