رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

توتنهام في مواجهة قوية أمام كريستال بالاس بالدوري الإنجليزي

نشر
الأمصار

يستضيف فريق توتنهام هوتسبر نظيره كريستال بالاس فى الخامسة عصر اليوم، السبت، ضمن منافسات الجولة الخامسة والثلاثين من عمر بطولة الدوري الإنجليزي للموسم الحالي 2022-202

وتقام مباراة توتنهام ضد كريستال بالاس فى الخامسة عصر اليوم، السبت، وتذاع المباراة عبر قناة beIN Sports 2 HD Premium.

ويحتل توتنهام المركز السادس فى جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 54 نقطة، بينما يحتل كريستال بالاس المركز الحادي عشر برصيد 40 نقطة، ويسعى لتحقيق الفوز لتعزيز رصيده من النقاط البقاء في المناطق الأمنة بعيدا عن صراع الهبوط.

ويسعى السبيرزإلى تعديل المسار ومحاولة وقف نزيف النقاط والعودة للطريق الصحيح والخروج من الكبوة التي يمر بها، وآخرها السقوط في فخ الخسارة أمام ليفربول برباعية لثلاث أهداف في المرحلة الماضية

ونجح ليفربول في تحقيق فوزا صعبا على ضيفه توتنهام بنتيجة 4-3، في مباراة مثيرة ضمن الجولة الرابعة والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأحرز أهداف ليفربول كل من كورتيس جونز (3) ولويس دياز (5) ومحمد صلاح (15 من ركلة جزاء) وديوجو جوتا (90+4) ، فيما سجل هاري كين (39) وسون هيونج مين (77) وريتشارليسون (90+2) أهداف توتنهام.

وأضاف دياز الهدف الثاني في الدقيقة الخامسة، في مشاركته الأول كأساسي منذ عودته من الإصابة، عندما انسل جاكبو وراء داير قبل أن يمرر ناحية الدولي الكولومبي الذي درك الكرة في المرمى.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح ليفربول إثر تعرض جاكبو للعرقلة من قبل روميرو، ونفذ صلاح الركلة لنجاح في الدقيقة 15، ليتقدم ليفربول بثلاثة أهداف نظيفة في أول ربع ساعة.

واخترق جاكبو من الناحية اليسرى، قلب أن يسدد بمينه كرة ارتدت من الدفاع في الدقيقة 18، وابتعدت تسديدة صلاح المقوسة عن مرمى توتنهام في الدقيقة 21.

وجاءت أول فرصة خطيرة لتوتنهام في الدقيقة 29، عندما انطلق كين بهجمة مرتدة، واختار التمرير إلى سون بدلا من التسديد نحو المرمى، لكن المهاجم الكوري الجنوبي فشل في الوصول إلى الكرة.

وكاد توتنهام يسجل هدفه الأول في الدقيقة 39، عندما تخلص من رقيبه والحارس، قبل أن يسدد الكرة ليبعدها فان دايك قبل ان تجتاز خط المرمى.   

وأوشك توتنهام على إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 41، عندما شق طريق كولوسيفسكي طريقه بين مدافعي ليفربول، ليسدد كرة تصدى لها الحارس أليسون بيكر.