رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس برلمان تونس يزور مركز التكوين الفلاحي بشبدة

نشر
الأمصار

استقبلت راضية الجربي رئيسة الاتحاد الوطني للمرأة في تونس مرفوقة بوفد هام من هياكل الاتحاد الوطني للمرأة التونسية يوم الاربعاء 3 مايو 2023 رئيس مجلس نواب تونس، ابراهيم بودربالة، الذي اطلع بالمناسبة على مختلف أنشطة ووحدات التكوين بمركز التكوين الفلاحي بشبدة.


وبالمناسبة، دعت رئيسة الاتحاد الوطني للمرأة في تونس، راضية الجربي، إلى حماية مقرّات ومباني الاتحاد في مختلف جهات البلاد ودعم بنيتها الأساسية خاصة وأن الكثير منها مازالت مقصدا للنساء من اجل التعلّم رغم أنها تفقتر إلى عديد التجهيزات والمرافق الصحية.
وأكدت راضية الجربي على الدور الذي يضطلع به الاتحاد في تأطير، وتكوين، وتوعية المرأة، سواء في الوسط الحضري او الريفي، مذكّرة بالاضرار التي لحقت مقرات ومباني الاتحاد بعد 2011 وفي مقدمتها مركز التكوين الفلاحي العصري للفتيات بشبدة.

أخبار أخرى…..

تونس: إصابة 14 تلميذًا في انقلاب حافلة

وقع اليوم الجمعة، فى تونس حادث مرور بالطريق العام الرابط بين قربة ونابل على مستوى منطقة “داروفة” التابعة لمعتمدية المعمورة، أسفر عن إصابة 14 تلميذا بجروح متفاوتة الخطورة.

وبحسب وسائل إعلام تونسية، فقد انقلبت حافلة مدرسية صغيرة الحجم تقل تلاميذ في اتجاه نابل،  وتم توجيه سيارتي إسعاف وسيارة نجدة تابعة للحماية المدنية بالإضافة إلى سيارتي إسعاف طبي.

وتم نقل عدد من المصابين إلى المستشفى الجهوي محمد الطاهر المعموري بنابل ومصحة خاصة لتلقي الإسعافات الأولية.

أخبار أخرى.. 

رئيس البرلمان التونسي يطالب أطراف النزاع في السودان بحل الأزمة بالحوار 

دعا رئيس البرلمان التونسي إبراهيم بودرباله، أطراف النزاع في السودان، لحل الأزمة عن طريق الحوار والابتعاد عن التدخلات الخارجية، مشددا على ضرورة أن يضعوا المصلحة العليا للبلاد ومصلحة الشعب السوداني نصب أعينهم.

وقال «بوردباله» - في حديث خاص لقناة «روسيا الإخبارية» في برنامج «قصاري القول» - إن أطراف النزاع في السودان يجب أن يتجنبوا التأثيرات الخارجية في قراراتهم، مؤكدا أن الشعب السوداني ترك وحيدا في مواجهة الاشتباكات المسلحة؛ بعد مغادرة البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية للبلاد.

وفي وقت سابق، أعلن الناطق الرسمي باسم قوات الدعم السريع بالسودان، اليوم الجمعة، تمديد الهدنة في السودان لمدة 72 ساعة إضافية، استجابة لوساطة أمريكية سعودية، من أجل فتح ممرات إنسانية.