رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فلسطين.. عشرات المستوطنين المتطرفين يقتحمون باحات الأقصى

نشر
اقتحامات المسجد الأقصى
اقتحامات المسجد الأقصى

اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين اليهود، اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس، في بيان، إن عشرات المستوطنين المتطرفين اقتحموا ساحات الأقصى من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، ونفذوا جولات مشبوهة وأدَّوا طقوسا تلمودية استفزازية في باحاته، وقرب أبوابه وسط التصدي لهم بالطرد وهتافات التكبير الاحتجاجية من قبل المصلين والمرابطين.

ويتعرض المسجد الأقصى المبارك لاقتحامات المستوطنين يوميا عدا السبت والجمعة على فترتين صباحية ومسائية، في محاولة لفرض التقسيم الزماني والمكاني.

أخبار أخرى..

أفادت وكالة "رويترز" للأنباء نقلًا عن مصدر فلسطيني، قوله إنه تم الاتفاق بين إسرائيل وفصائل غزة على وقف لإطلاق النار.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، أعلن في وقت سابق من الليلة، أن طائراته قصفت معسكر تدريب ومواقع لتصنيع الأسلحة تابعة لحركة حماس.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، إن طائرات حربية أغارت قبل قليل على مجمع عسكري كان يستخدم كمعسكر تدريب لمنظمة حماس، بالإضافة إلى موقع عسكري يحوي على مستودع أسلحة وموقع آخر لإنتاج الأسلحة ومجمع تدريب للحركة.

وأضاف في سلسلة من التغريدات عبر حسابه بموقع "تويتر"، أنه في المقابل، أغارت الطائرات على موقعين لإنتاج الأسلحة يستخدمها فرع الإنتاج التابع لحماس ومصنع أسمنت يستخدم لبناء بنى تحتية تابعة للحركة، بالإضافة إلى موقع عسكري للقوة البحرية التابعة لحماس ونفق تحت الأرض تابعة للحركة في جنوب قطاع غزة.

ولفت إلى أن هذه الغارات الواسعة تأتي ردًّا على إطلاق رشقات صاروخية من قطاع غزة نحو إسرائيل، حيث تشكل ضربة لقدرات حماس التسليحية.

كما حمل حماس مسؤولية ما يجري في قطاع غزة، متوعدًا بأنها ستدفع ثمن الانتهاكات الأمنية ضد إسرائيل على حد قوله.

أخبار أخرى..

فلسطين.. الاحتلال يصيب صيادين ويعتقل آخرين في بحر شمال قطاع غزة

وأصابت قوات الاحتلال الإسرائيلي الاثنين، صيادين فلسطينيين، واعتقلت اثنين آخرين قبالة شاطئ بحر مدينة غزة.

وقالت مصادر فلسطينية، إن زوارق الاحتلال حاصرت قارب صيد في بحر السودانية شمال قطاع غزة، وسط إطلاق نار كثيف ما أسفر عن إصابة صيادين بجراح.

كما حاصرت زوارق الاحتلال قارب صيد آخر على مسافة 3 ميل بحري في بحر شمال قطاع غزة، واعتقلت صيادين كانا على متنه ومصادرة القارب.

وأعلنت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، الانتهاء من إجلاء أبناء الجالية الفلسطينية من السودان بسبب اندلاع الأزمة فيها.

وأعرب المستشار السياسي لوزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني السفير أحمد الديك، في بيان صحفي، باسم دولة فلسطين رئيساً وحكومةً وشعباً، عن شكره للأشقاء في الدول العربية جمهورية مصر العربية، والمملكة العربية السعودية،والمملكة الأردنية الهاشمية ملوكاً ورؤساء وحكومات وشعوبا على جميع ما قدموه من دعم وإسناد ومواقف أخوية صادقة، مكنت دولة فلسطين من إجلاء رعاياها.