رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نتائج قرعة النسخة الأولى من دوري أمم أوروبا للسيدات

نشر
دوري الأمم الأوروبية
دوري الأمم الأوروبية

أقيمت مساء اليوم،  قرعة النسخة الأولى من بطولة دوري أمم أوروبا لكرة القدم للسيدات، والتي أجريت في مقر الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) بمدينة نيون السويسرية.

وأوقعت القرعة المنتخب الألماني مع منتخبات الدنمارك وآيسلندا وويلز بالمجموعة الثالثة في دوري القسم الأول.

وكانت بطولة دوري الأمم انطلقت على مستوى الرجال في 2018، وتقترب نسختها الثالثة من الأدوار النهائية، فيما سيشهد العام الحالي انطلاق النسخة الأولى للبطولة على مستوى السيدات.

وأوقعت القرعة، التي أجريت اليوم، منتخب ألمانيا وصيف حامل لقب بطولة كأس أمم أوروبا (يورو 2022) بمجموعة في متناوله؛ حيث تضم معه منتخبي الدنمارك وآيسلندا اللذين خرجا من دور المجموعات في يورو 2022 ومنتخب ويلز، الذي فشل في بلوغ يورو 2022.

وأسفرت القرعة عن وقوع المنتخب الإنجليزي بطل يورو 2022 على رأس المجموعة الأولى التي تضم معه منتخبات هولندا وبلجيكا واسكتلندا.

وتضم المجموعة الثانية منتخبات فرنسا والنرويج والنمسا والبرتغال، فيما تضم المجموعة الرابعة منتخبات السويد وإسبانيا وإيطاليا وسويسرا.

وتنطلق فعاليات دور المجموعات لهذه النسخة في سبتمبر 2023، على أن تقام الأدوار النهائية لهذه النسخة من 21 إلى 28 فبراير 2024.

وتحسم البطولة بطاقتي التأهل من القارة الأوروبية إلى مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية القادمة (باريس 2024) حيث يتأهل المنتخبان اللذان يصلان لنهائي المسابقة إلى الأولمبياد رفقة المنتخب الفرنسي الذي يخوض الأولمبياد دون تصفيات كونه ممثلا للبلد المضيف.

وفي حالة بلوغ المنتخب الفرنسي المباراة النهائية لهذه النسخة من دوري الأمم، ستكون بطاقة التأهل الثانية للأولمبياد من نصيب المنتخب الفائز بالمركز الثالث في البطولة.

ويهبط أصحاب المركز الأخير بكل من المجموعات الأربعة في دوري القسم الأول إلى دوري القسم الثاني.

سويسرا تفوز بتنظيم كأس الأمم الأوروبية للسيدات:

أعلنت اللجنة التنفيذية التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، الثلاثاء، عقب اجتماعها في لشبونة، منح سويسرا شرف استضافة كأس أوروبا للسيدات عام 2025.

وتفوقت سويسرا على ملفات فرنسا والرباعي المكون من دول الشمال (الدنمارك وفنلندا والنروج والسويد) وبولندا.

وستشارك 16 دولة في المسابقة التي ستقام في يونيو ويوليو  2025 في مدن بازل وبرن وجنيف وزيورخ وسانت جال وسيون ولويزيرن وتون حسب بيان صحفي للاتحاد السويسري للعبة.

وهي المرة الثانية التي يتم فيها اختيار سويسرا لاستضافة مسابقة قارية كبرى بعد كأس أوروبا 2008 للرجال التي نظمتها مشاركة مع النمسا.

ولم يسبق لسويسرا استضافة بطولة أوروبية للسيدات على أراضيها، على عكس النرويج (1987، 1997 مع السويد)، الدنمارك (1991)، فنلندا (2009) والسويد (2013).