رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يبحث إقامة دوري الأبطال خارج القارة

نشر
الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي لكرة القدم

أكد السلوفيني ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء أنه "من الممكن" إقامة نهائي دوري أبطال أوروبا خارج القارة العجوز.

وأعرب عن رغبته في إدخال سقف رواتب في كرة القدم الأوروبية "في أقرب وقت ممكن".

وفي مقابلة مع قناة أمريكية، اعتبر تشيفرين أنه من الممكن أن يقام نهائي دوري الأبطال في الولايات المتحدة بعد 2025.

وفي هذا الصدد، أوضح المسؤول الأوروبي: "هذا ممكن، على الرغم من أننا لم نبدأ الحديث عنه بعد".

وتابع: "نهائي هذا العام سيقام في إسطنبول، ونهائي 2024 في لندن و2025 في ميونخ، وبعد ذلك سنرى، لكن هذا ممكن".

وأكد تشيفرين أن مباريات كرة القدم الأوروبية التي تُذاع في الولايات المتحدة تسجل أعدادا كبيرة من المشاهدين على الرغم من فارق التوقيت.

كما اعتبر رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أنه "من الضروري التفكير بجدية" بشأن وضع حد للرواتب في أوروبا، لضمان الحفاظ على التوازن التنافسي.

وأضاف: "آمل أن يتم طرح سقف الرواتب في أسرع وقت ممكن، رغم أننا تحدثنا للتو عن هذا. هذا هو المستقبل"، مؤكدا على ضرورة التوصل إلى اتفاق مشترك بين الدوريات الأوروبية.

وأكد تشيفرين في المقابلة أن تهديد الدوري الممتاز "السوبر ليج" "انتهى" وأنه لا يوجد سوى "زوجين" من الأندية التي تواصل دعم هذا المشروع.

وأقر بأنه غير راض تماما عن استخدام حكم الفيديو (VAR) وأنه من الضروري مراجعة القواعد المتعلقة بالتسلل، معتبرًا أن مسافة "2 سم" بين المدافع والمهاجم "قليلة" لإلغاء الهدف.

يوفنتوس مهدد بالاستبعاد من دوري أبطال أوروبا:

بات نادي يوفنتوس، مهددا بالاستبعاد من منافسات دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل 2023-2024.

ويحتل يوفنتوس، المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإيطالي، وبالتالي يعد مؤهلا للمشاركة في دوري الأبطال، إذا حافظ على مقعده بالمربع الذهبي.

ووفقا لصحيفة "موندو ديبورتيفو"، فإن الاتحاد الأوروبي ينتظر قرار القضاء الإيطالي بشأن اتهام يوفنتوس بارتكاب انتهاكات محتملة لقانون اللعب المالي النظيف.

وأشارت إلى أن اليويفا يضغط لإصدار حكم سريع على يوفنتوس، ولذلك ينوي الاتحاد الأوروبي، فتح تحقيق موازي ضد السيدة العجوز، إذا تم تمديد موعد الحكم في القضاء الإيطالي.

وأوضحت الصحيفة "حال إدانة مديري يوفنتوس وتأكيد وجود سلوك غير رياضي، فإن اليوفي مهدد بالاستبعاد من دوري أبطال أوروبا لمدة عام على الأقل".

وذكرت أن يوفنتوس لن يفلت من العقوبة، حتى لو حصل على لقب الدوري الأوروبي في الموسم الحالي.