رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: تطوير مطار بغداد في منتصف عام 2023

نشر
الأمصار

قال رئيس وزراء العراق محمد شياع السوداني، اليوم السبت، أن الحكومة العراقية تعتزم تطوير مطار بغداد وتوسعته في النصف الثاني من عام 2023.

وأفاد المكتب الإعلامي لرئيس مجلس وزراء العراق، في بيان له بأن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني أجرى، اليوم السبت، جولةً في مطار بغداد الدولي ومرافقه الخدمية، واطلع على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وعموم مستخدمي المطار من المسافرين، كما واستمع إلى آراء المواطنين وتقييمهم الخدمات المتوفّرة في المطار، وأكد السوداني على عزم الحكومة على تطوير مطار بغداد وتوسعته، في النصف الثاني من هذا العام، بحسب وكالة أنباء العراق "واع".

وتابع البيان، بأن رئيس وزراء العراق عقد اجتماعاً ضم وزيري الداخلية والنقل، والمسؤولين في سلطة الطيران المدني والخطوط الجوية العراقية، ومديري الأقسام والإدارات في المطار، وأصدر خلاله عدة توجيهات تتعلق بتحسين وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين.

وشدد على إيجاد حلول جذرية وعاجلة للعواقب التي تعيق تقديم خدمة متكاملة ونموذجية، في مرفق يُعدّ واجهة أساسية من واجهات العراق.

وحذر السوداني من مشكلة التأخير في استلام حقائب المسافرين العائدين، الأمر الذي يعدُّ تقصيراً في مستوى الخدمة المقدمة من قبل الشركة المعنية، ما يستلزم معالجة سريعة لها".

كما وجّه، رئيس وزراء العراق" بإجراء مراجعة دقيقة وقانونية للعقود المبرمة لتقديم الخدمات في المطار، وتحرّي مدى مطابقتها لواقع الخدمات التي يلمسها المسافرون".

أخبار أخرى…..

رئيس العراق يلتقي رئيس مجلس الشورى الإيراني

التقى رئيس العراق عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم السبت، برئيس مجلس الشورى الإيراني محمد باقر قاليباف.

وقالت رئاسة جمهورية العراق في بيان مقتضب تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن" رئيس العراق عبد اللطيف جمال رشيد التقى رئيس مجلس الشورى الإيراني محمد باقر قاليباف".
ووصل رئيس جمهورية العراق عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم السبت، إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية في زيارة رسمية برفقة السيدة الأولى شاناز إبراهيم أحمد.

أخبار أخرى…..

وزير داخلية العراق يعلن تشكيل لجنة بأمر ديواني لإعادة الأمن إلى ديالى

أعلن وزير داخلية العراق عبد الأمير الشمري، اليوم السبت، عن تشكيل لجنة بأمر ديواني لإعادة الأمن إلى ديالى.


وقال بيان لوزارة الداخلية في العراق، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن" وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، والأمين العام لمنظمة بدر هـادي العامري، ورئيس ديوان الوقف السني مشعان الخزرجي، عقدوا اجتماعاً أمنياً عشائرياً في محافظة ديالى التي وصلوها، اليوم السبت، بحضور قائد شرطة ديالى اللواء علاء غريب الزبيـدي، والقيادات الأمنية في المحافظة، وعدد كبير من شيوخ ووجهاء العشائر والشخصيات الدينية والسياسية، في عموم مناطق المحافظة".