رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد الأوروبي يهدد يوفنتوس بالمنع من المشاركات القارية

نشر
الأمصار

يواجه فريق يوفنتوس الإيطالى شبح الاستبعاد من المسابقات الأوروبية الموسم المقبل 2023-2024، بفرمان من الاتحاد الأوروبى "يويفا".

ووفقًا لما نشرته صحيفة "لا جازيتا ديلو سبورت" الإيطالية فإن الاتحاد الأوروبى "يويفا"، بدأ التحرك فى قضية يوفنتوس بشأن وجود انتهاكات لقانون اللعب المالى النظيف.

وأضافت الصحيفة أن يويفا أكبر منظمة أوروبية برئاسة ألكسندر تشيفرين فتحت بالفعل تحقيقًا مع يوفنتوس للتباحث حول وجود انتهاكات لقانون اللعب المالى النظيف، لكن تنتظر قضاء القضاء الإيطالى فى هذا الشأن. 

وأكملت الصحيفة أن يوفنتوس الذى تفاوض بالفعل على قانون اللعب المالى النظيف قبل عدة مواسم، سيُعاقب بتهمة الحسابات المالية المزيفة وعدم الولاء الرياضى، وهو ما سيعرضه للاستبعاد من المسابقات الأوروبية الثلاثة (دورى الأبطال، الدورى الأوروبى، دورى المؤتمرات)، حال إنهاء الدورى المحلى فى المراكز المؤهلة لأى من المسابقات الثلاثة نهاية الموسم الجارى 2022-2023. 

بالإضافة إلى ذلك لن يكون حصول فريق يوفنتوس على بطولة الدوري الأوروبي هذا الموسم، كافيًا لكسب مقعد في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، حال معاقبته من يويفا بسبب هذة القضية. 

جدير بالذكر أن فريق يوفنتوس، يحتل المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإيطالي، برصيد 56 نقطة، وهو ما يؤهله للمشاركة في دوري أبطال أوروبا حال الحفاظ على موقعه في المربع الذهبي للنهاية.

يشهد اليوم الثلاثاء 25 - 4 - 2023 العديد من المباريات المهمة، على رأسها مواجهة جيرونا وريال مدريد في الدوري الإسباني، فضلا عن مباراة ليدز يونايتد ضد ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي.

مواعيد مباريات الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة

وولفرهامبتون X كريستال بالاس – الساعة 8:30 مساء على قناة beIN Sports 1 HD Premium      أستون فيلا X فولهام – الساعة 8:45 مساء على قناة beIN Sports 2 HD Premium                    ليدز يونايتد X ليستر سيتي – الساعة 9 مساء على قناة beIN Sports 1 HD Premium                                

مواعيد مباريات الدوري الإسباني والقنوات الناقلة  
قاديش X أوساسونا – الساعة 7:30 مساء          

جيرونا X  ريال مدريد – الساعة 7:30 مساء على قناةbeIN Sports HD 1

ريال بيتيس X ريال سوسييداد – الساعة 10 مساء على قناة beIN Sports HD 1   
   
مواعيد مباريات الدوري المصري والقنوات الناقلة
البنك الأهلي X المصري البورسعيدي – الساعة 6 مساء على قناة on time sport              

فيوتشر X الداخلية – الساعة 8:30 مساء على قناة on time sport          مواعيد مباريات الدورى التونسي  
الترجي X النجم الساحلي – الساعة 6 مسا