رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كولومبيا تطرد زعيم المعارضة الفنزويلية من بلادها

نشر
الأمصار

تعرض خوان جوايدو زعيم المعارضة الفنزويلية للطرد من كولومبيا بعد عبوره الحدود من فنزويلا في محاولة للقاء بعض المشاركين في مؤتمر دولي حول الأزمة السياسية في بلاده.

وقال زعيم المعارضة الفنزويلية خوان جوايدو إنه طرد من كولومبيا بعد ساعات من عبوره الحدود من فنزويلا في محاولة للقاء بعض المشاركين في مؤتمر دولي اليوم الثلاثاء لمناقشة الأزمة السياسية في بلاده وفقا لما نشرته "NBC News "

وفي مقطع فيديو نُشر على تويتر، قال جوايدو إنه دخل كولومبيا محاولًا الفرار من اضطهاد الحكومة الفنزويلية، لكنه شعر الآن أيضًا أنه يتعرض للاضطهاد من قبل الرئيس نيكولاس مادورو في كولومبيا.

قالت وزارة الخارجية الكولومبية إن جوايدو كان غير ملتزم في البلاد، لذا اصطحبته سلطات الهجرة إلى المطار الدولي لأخذ طائرة متجهة إلى الولايات المتحدة.

أخبار أخرى..

وزيرة خارجية ألمانيا ترفض حضور اجتماع مجلس الأمن الدولي برئاسة روسيا

رفضت وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، حضور اجتماع لمجلس الأمن الدولي، الذي يترأسه وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف.

وقالت صحيفة “بيلد” الألمانية، إن بيربوك تلقت دعوة لحضور اجتماع لمجلس الأمن الدولي في نيويورك، لكنها بدلاً من ذلك "شاركت في إعادة مواطنين ألمان من السودان".

وفى وقت سابق، أفادت الأنباء بأنه يعقد فى نيويورك، برئاسة لافروف، اجتماع لمجلس الأمن الدولى، مخصص للوضع فى الشرق الأوسط، بما فى ذلك القضية الفلسطينية.

يترأس سيرجي لافروف وزير الخارجية الروسي اجتماع مجلس الأمن الدولي اليوم الثلاثاء، في نيويورك لمناقشة عدد من القضايا المطروحة، على رأسها التوترات في الشرق الاوسط وازمة اسرائيل وفلسطين.

ومن المقرر ان يلقي المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الاوسط، تور فينسلاند، كلمة اثناء الاجتماع  وفقا لما نشرته “سبوتنك”.

أخبار أخرى..

بيان عاجل من روسيا بشأن الحرب مع حلف الناتو

قال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري مدفيديف، إن روسيا لا تقاتل مع الجيش الأوكراني، بل مع حلف شمال الأطلسي “الناتو”، وهذه مهمة صعبة للغاية، لكن يجب فعل كل شيء لكسب هذه الحرب.

وأضاف مدفيديف: "اليوم لا نواجه الجيش الأوكراني، نحن نواجه حلف شمال الأطلسي بأكمله. هذه حرب بالوكالة غير معلنة، حرب بالوكالة يشنها العالم الغربي ضد دولتنا”.

وتابع: “علينا أن نقاتل مع الجميع من حلف شمال الأطلسي... هذه مهمة صعبة للغاية، لذلك، يجب أن نفعل كل شيء حتى ننتصر في هذه الحرب. أنا متأكد تمامًا من هذا”.

وتابع مدفيديف قائلا: "أنا متأكد من أن كل أهداف العملية الخاصة سوف تتحقق".