رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بيب جوارديولا يتحدث عن مواجهة آرسنال

نشر
بيب جوارديولا
بيب جوارديولا

تحدث بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، عن المواجهة المرتقبة التي ستجمعه بآرسنال، غدًا الأربعاء، في قمة الجولة 33 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال جوارديولا في المؤتمر التقديمي "سنخوض مباراة مهمة ولكنها ليست حاسمة، هناك مباريات صعبة أخرى أمام الفريقين".

وتابع "لا يمكن إنكار أهمية الغد، آرسنال يملك تفاصيل رائعة مع الاستحواذ بالكرة بفضل اللاعبين أصحاب الجودة والمهارة العالية".

وشدد "آرسنال فريق هجومي، وأثبت ذلك في ملعب أنفيلد أمام خصم كان الأفضل في التحولات الهجومية في السنوات الأخيرة".

وبشأن الندم بعد بيع زينشينكو وجيسوس لآرسنال، علق "لا مشاعر ندم، النادي حسم القرار والكل وافق عليه بسبب رغبة الثنائي في الرحيل".
وأوضح "الصداقة مع مايكل أرتيتا مدرب آرسنال، لم تتأثر بالمنافسة بيننا في البريميرليج، فهو يعيش في لندن وأنا أعيش في مانشستر".

ونوه "نتحدث قليلًا ونتنافس في الوقت الحالي، كنت لاعبًا ولدي أصدقاء في أندية أخرى.. تريد الفوز ولكن العلاقات تبقى في النهاية، أعتقد أن تطور آرسنال منذ وصول أرتيتا كان هائلًا، لقد غير من سلوك النادي ويتمتع بدعم الإدارة، وهذا سبب النجاح".

ولفت "عندما يقرر أي فريق، اللعب بنهج هجومي، دائمًا ما تظهر المساحات، وبالتالي مباراة الغد لن يصل فيها استحواذ فريق على الكرة إلى 65%".

وقال جوارديولا "المان سيتي يصل إلى نهاية الموسم، وهو يعرف بأنه إذا خسر مباراة، سينتهي الأمر، وهذا السبب أنه لا يكون لديك نفس الشعور في بداية الموسم بأن كل مباراة بمثابة نهائي بطولة".

وأتم "حظوظنا بين أيدينا، ولكن آرسنال لديه نفس الحظوظ أيضًا، سيكون مصيرنا بأيديهم إذا فازوا في لقاء الغد.. ولكن الأمر سيكون في أيدينا إذا تغلبنا عليهم".

جاك جريليش يبدأ في العودة لمستواه:

بدأ جاك جريليش، أغلى لاعب كرة قدم إنجليزي في التاريخ، الارتقاء إلى مستوى التوقعات، بعد إنفاق مانشستر سيتي 100 مليون جنيه إسترليني لضمه، واستهلال مشواره بموسم للنسيان في استاد الاتحاد.

يبحث رجال المدرب الإسباني بيب جوارديولا عن ثلاثية خارقة: "البريميرليج، دوري أبطال أوروبا، كأس الاتحاد"، فيما يقدّم جريليش مستويات ثابتة منذ انتهاء كأس العالم بقطر في ديسمبر الماضي.

يخوض سيتي مباراة مفصلية الأربعاء ضد آرسنال متصدر الدوري، محاولا تقليص الفارق إلى نقطتين، علما أنه يملك في جعبته مباراتين مؤجلتين.

رغم ارتباطه بالرقم القياسي لقيمة انتقاله من أستون فيلا عام 2021، أمضى جريليش معظم موسمه الأول على مقاعد البدلاء، عندما أنهى سيتي الدوري متفوقا بفارق نقطة يتيمة عن ليفربول، ليتوّج للمرة الرابعة في 5 سنوات.