رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مجلس الوزراء العراقي يعقد جلسته برئاسة السوداني

نشر
الأمصار

عقد مجلس الوزراء العراقي، اليوم الثلاثاء، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي في بيان: إن "مجلس الوزراء العراقي عقد جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني".

وفي وقت سابق، أكد رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء، أهمية توسيع آفاق التعاون لمواجهة الأوضاع الاقتصادية والتغيرات البيئية.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية العراقية، أن "رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل اليوم في قصر بغداد، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى العراق آلينا رومانوسكي".

وأوضح رشيد، خلال اللقاء، "علاقات الصداقة بين البلدين بما يخدم المصالح المشتركة ويساعد في تخفيف التوترات في المنطقة عبر الحوار"، معرباً عن تقديره "لاستمرار الولايات المتحدة بدعم العراق في مختلف المجالات".

وأكد على "أهمية توسيع آفاق التعاون المشترك لمواجهة الأوضاع الاقتصادية والتغيرات البيئية والمناخية التي يعد العراق أكثر البلدان تأثراً بها".

من جانبها، جددت السفيرة الأمريكية "دعم بلادها لاستقرار العراق"، مؤكدة "الاستمرار في تقديم المساعدات الضرورية للعراقيين ضمن اتفاق الإطار الاستراتيجي بين البلدين".

أخبار أخرى.. 

طقس العراق: تساقط للأمطار يومي الخميس والجمعة 

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، عن حالة الطقس في البلاد للأسبوع الحالي، فيما توقعت تساقطاً للأمطار يومي الخميس والجمعة المقبلين.

وذكر بيان للهيئة، تلقت المستقلة نسخة منة اليوم الاثنين، أن “طقس البلاد ليوم غد الثلاثاء سيكون صحواً مع بعض الغيوم، أما درجات الحرارة فسترتفع بضع درجات عن اليوم السابق في المنطقة الوسطى ، في حين سترتفع قليلاً عن اليوم السابق في المنطقتين الشمالية والجنوبية من البلاد”.

طقس يوم الأربعاء سيكون صحواً

وأضاف البيان أن “طقس يوم الأربعاء سيكون صحواً مع بعض الغيوم في المنطقتين الوسطى والجنوبية ، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية صحواً الى غائم جزئي ، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في الأقسام الوسطى والشمالية ، ترتفع قليلاً عن اليوم السابق في القسم الجنوبي من البلاد”.

وبين أن “طقس يوم الخميس في المنطقة الوسطى سيكون غائماً جزئياً واحياناً غائماً مع تساقط زخات مطر خفيفة تكون رعدية في اقسامها الغربية ، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً جزئياً واحياناً غائماً مع تساقط زخات مطر خفيفة في اماكن متفرقة تكون رعدية ، وفي المنطقة الجنوبية سيكون الطقس صحواً الى غائم جزئي ، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد”.