رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القوات الأمريكية تعلن مقتل أحد قادة داعش فى غارة شمالى سوريا

نشر
الأمصار

أعلنت القيادة المركزية للقوات الأمريكية، اليوم الاثنين، أن قياديًا بتنظيم داعش الإرهابى قد يكون قُتل خلال عملية لقوات أمريكية فى سوريا.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية، فى بيان نشرته عبر موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعى، اليوم الاثنين أن قوات تابعة لها نفذت غارة بمروحية شمالى سوريا استهدفت خلالها قياديًا بتنظيم داعش الإرهابى "مسؤول عن التخطيط لهجمات فى الشرق الأوسط وأوروبا"

وأضافت "يُحتمل أن تكون الغارة قد أسفرت عن مقتل الشخص المستهدف، كما قُتل شخصان آخران مسلحان خلال الغارة".

وأكدت القيادة الأمريكية أنه لم يصب أى جندى أمريكى، ولم تتضرر أي من الهليكوبتر الأمريكية، ولم يسقط قتلى أو جرحى بين المدنيين.

وفي السياق نفسه، قال الجنرال مايكل إريك كوريلا قائد القيادة المركزية الأمريكية إنه: "على الرغم من تدهور داعش، إلا أنها لا يزال قادرة على القيام بعمليات داخل المنطقة رغبة في أن يتمكن من شن هجمات خارج منطقة الشرق الأوسط".

وشدد على مواصلة الحملة التي لا هوادة فيها ضد داعش".

كما أكد المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية جو بوتشينو أن هذه العملية تجدد التزام القيادة المركزية الأمريكية الثابت تجاه المنطقة والهزيمة الدائمة لداعش.

أخبار أخرى..

المركز السورى للزلازل يسجل 6 هزات خفيفة خلال 24 ساعة

ذكر المركز الوطنى السورى للزلازل، أن محطات الرصد لديه سجلت 6 هزات خفيفة بقدر أقل من 3.8 درجة على مقياس ريختر خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضح المركز - في بيان أوردته وكالة الأنباء السورية "سانا" اليوم الاثنين، أن الهزات المسجلة، منها هزة فى لواء اسكندرون بقدر 2.2 درجة، و5 هزات فى تركيا بقدر يتراوح من 2.3 وحتى 3.3 درجة.

وتقاس شدة الهزات والزلازل بمؤشر يتراوح بين 1 و10 درجات، حيث تكون من 1 إلى 4 خفيفة، لا تحدث أى أضرار ويمكن الإحساس بها فقط، أما من 4 إلى 6 درجات فيكون الزلزال متوسط الأضرار ويحدث ضررًا بالأبنية، ومن 7 إلى 10 يكون بدرجته القصوى، وقد يدمر مدينة بأكملها.