رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قوات الأمن العراقية تقبض على 4 إرهابيين

نشر
الأمصار

قبضت قوات الأمن العراقية على 4 إرهابيين من تنظيم داعش الإرهابي بينهم قيادي في محافظة نينوى.

وأوضحت خلية الإعلام الأمني العراقية أن وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية نفذت واجبات خاصة في محافظة نينوى، أسفرت عن إلقاء القبض على المتهمين الأربعة بينهم قيادي خطير في تنظيم داعش الإرهابي، قاد ما يسمى بغزوات التنظيم في قاطع نينوى وكركوك وديالى، مشيرة إلى اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتهمين.

وأعلنت العمليات المشتركة العراقية، أن قواتها نجحت في تدمير عدد من الأنفاق والأوكار التى يستخدمها مسلحو تنظيم "داعش" في صحراء الأنبار غربى البلاد، مشيرة إلى أن القوات ضبطت عددا من الأسلحة والاعتدة.

وقال اللواء تحسين الخفاجى، المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة في تصريح صحفي، إن العملية مستمرة لحين تنفيذ أهدافها ضمن مراحل عمليات "سيوف الحق".


وأضاف أن المناطق التي يتم استهدافها مناطق معقدة وبعيدة صحراويا يعتقد التنظيم الارهابي أنها بعيدة عن المنال من القوات العراقية.

وفي سياق أخر، أعلنت مديرية الدفاع المدني، إخماد حريق اندلع بسوق حي الإعلام جنوبي بغداد.

وذكرت المديرية في بيان أن "فرق الدفاع المدني نجحت بإخماد حادث حريق اندلع داخل عدد من الاكشاك تجاوز متخذة لتجارة المواد الغذائية والعطور مشيدة من ألواح السندويج بنل سريع الاشتعال والمخالف لتعليمات السلامة الصادرة من مديرية الدفاع المدني داخل سوق حي الإعلام جنوبي بغداد." 

التجاري".

أخبار أخرى..

العراق لرعاياه في السودان: ابتعدوا عن مناطق التوتر

دعا العراق يوم السبت رعاياه في السودان، إلى أخذ الحيطة والحذر تجاه الأوضاع السائدة هناك حالياً.

وذكر باين لخارجية العراق؛ "تتابع وزارة الخارجيَّة العراقيَّة وعبر سفارتها في الخرطوم، أوضاع المواطنين العراقييّن المقيمين في ⁧‫السودان‬⁩، في ظل التطورات الأمنيَّة الجاريَّة هناك".

 

وطالبت خارجية العراق "المواطنين العراقييَّن إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مناطق التوتر، والالتزام بالتعليمات الصادرة عن السلطات المحليَّة هناك".

ودعت الوزارة "كافة الأطراف السياسيَّة السودانيَّة إلى تغليب لغة الحوار والابتعاد عن التصعيد حفاظاً على السلم الأهليّ وخدمةً لمصالح الشعب السودانيّ الشقيق".

ومنذ ساعات الصباح الأولى ليوم السبت، سمع في الخرطوم دوي قوي لانفجارات وإطلاق نار، أعقبها اشتباك مسلح بين قوات الجيش السوداني التي يقودها الفريق أول عبد الفتاح البرهان، وقوات الدعم السريع شبه العسكرية الموالية لحليفه السابق محمد حمدان دقلو حميدتي، وهو تحول مفاجئ للصراع بينهما، إلى نزاع مسلح.