رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير خارجية مصر يلتقي وزيري خارجية الأردن وعمان

نشر
الأمصار

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير أحمد أبو زيد، اليوم الجمعة، عن عقد الوزير سامح شكري عدة لقاءات قبيل اجتماعات وزراء خارجية مجلس التعاون الخليجي ومصر والأردن والعراق بجدة.

وكتب المتحدث باسم الوزارة على حسابه: "قبيل بدء الاجتماع التشاوري لوزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي ومصر والأردن والعراق بجدة... السيد سامح شكري وزير الخارجية يلتقى مع وزيري خارجية الأردن وسلطنة عمان".

ووصل وزير الخارجية سامح شكري اليوم، إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بمحافظة جدة، للمشاركة في الاجتماع التشاوري بين دول الخليج ومصر والأردن والعراق.

وذكرت قناة الإخبارية السعودية، أن نائب وزير الخارجية السعودي المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي كان في استقبال شكري لدى وصوله الصالة الملكية في مطار الملك عبدالعزيز الدولي.

أخبار أخرى….

الأردن يحذر إسرائيل من فرض قيود خلال أعياد المسيحيين

حذرت لجنة الشؤون الخارجية النيابية بمجلس النواب في الأردن، الاحتلال الإسرائيلي من فرض قيود تحدُ من وصول المسيحيين إلى كنيسة القيامة في القدس المحتلة، وتقليص أعداد المحتفلين في مراسم سبت النور المقدس.

قالت اللجنة - في بيان صحفي أصدرته اليوم الجمعة - على لسان رئيسها النائب خلدون حينا، إن إجراءات إسرائيل بحق المسيحيين، وما يتعرضون له من تضييق، مرفوضةٌ ومدانة، خصوصًا أنهم على أبواب عيد الفصح، يوم الأحد المقبل وأكد حينا ضرورة امتناع إسرائيل عن أي إجراءات من شأنها المساس بحرية العبادة في الأماكن المقدسة في القدس المحتلة.

كما حذرت "خارجية النواب" في الوقت نفسه من استمرار الانتهاكات التي ترتكبها قطعان المستوطنين وجيش الاحتلال بحق الفلسطينيين بشكل عام والمقدسيين بشكلٍ خاص.

وطالب حينا، الاحتلال الإسرائيلي بضرورة احترام الوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس ومقدساتها، ووقف جميع الإجراءات التضييقية على مسلمي ومسيحي القدس المحتلة.

وشدد على أن الأردن وانطلاقًا من الوصاية الهاشمية التاريخية على الأماكن المُقدسة الإسلامية والمسيحية في القدس، سيستمر بالقيام بكل الخطوات المُمكنة لحماية المقدسات والحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني لمدينة القدس لتكون مفتاحاً للسلام ورمزاً للتسامح والوئام.

أخبار أخرى…..

الأردن يرحب بعودة العلاقات الدبلوماسية بين البحرين وقطر

الأمصار

رحبت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية باتفاق إعادة العلاقات الدبلوماسية بين مملكة البحرين ودولة قطر الشقيقتين، والذي تم التوصل إليه، يوم أمس الأربعاء، خلال اجتماع لجنة المتابعة البحرينية - القطرية الثاني، في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية الشقيقة.

وأكدت الوزارة، في بيان اليوم الخميس، أهمية هذا الاتفاق في جهود تعزيز التعاون بين الدول العربية، وتفعيل العمل العربي المشترك، وبما يخدم المصالح العربية المشتركة.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سنان المجالي إن عودة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين الشقيقين يعد إنجازاً كبيراً يعزز التضامن الخليجي والعربي والقدرة على مواجهة التحديات المشتركة.

أخبار أخرى..

التمور الأردنية تستحوذ على 15 % من السوق العالمي

تفقد وزير الزراعة الأردني، المهندس خالد الحنيفات، بحضور مدير عام الشركة الأردنية الفلسطينية لتسويق المنتجات الزراعية علاء الدين ابو الخير اليوم خلال جولة في العاصمة شركة بالميرا والتي تعتبر من اكبر شركات توظيب وتعبئة التمور.


واطلع "الحنيفات"، على خطوط الانتاج والتبريد والتعبئة والفرز والحفظ والتغليف واستمع إلى ايجاز عن عمل الشركة من المدير التنفيذي يزن ابوهنطش.