رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن يرحب باتفاق إعادة العلاقات الدبلوماسية بين البحرين وقطر

نشر
الأمصار

رحبت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين اليمنية، اليوم الخميس، باتفاق إعادة العلاقات الدبلوماسية بين ⁧البحرين‬⁩ و⁧‫قطر‬⁩، والتي تم الإعلان عنها خلال اجتماع لجنة المتابعة البحرينية القطرية الثاني في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في العاصمة السعودية الرياض.

وأكدت الوزارة - وفقًا لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) - أهمية هذه الخطوة الإيجابية التي ستسهم في تفعيل العمل العربي المشترك وتحقيق تطلعات دول وشعوب المنطقة في تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية ومواجهة التحديات المشتركة.

يذكرأن، نوهت وزارة الخارجية المصرية بهذه الخطوة الإيجابية، التي تؤكد على متانة العلاقات بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وتساهم في تعزيز العمل الخليجي المشترك، بما يحقق تطلعات دول وشعوب المنطقة.

من ناحية أخرى، رحبت جمهورية مصر العربية، فى بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الخميس، بالاتفاق الذى تم التوصل إليه خلال الاجتماع الثانى للجنة متابعة العلاقات (القطرية- البحرينية) بشأن عودة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين الشقيقين.

وأكدت مصر دعمها لكافة الجهود الرامية إلى تعزيز العلاقات بين الدول العربية الشقيقة، وتجاوز أية تحديات قد تعتريها، مثنيةً على ما يمثله الاتفاق من تطور إيجابي هام على صعيد دفع العمل العربي المشترك وتأكيد وحدة الصف العربي، بما يصب في صالح تعزيز الروابط والأواصر بين الشعوب العربية كافة ويحقق مصالحها المشتركة.

الخارجية الروسية: نثمن الجهود السعودية لتسوية الأوضاع في اليمن

ثمنت الخارجية الروسية، مساء الأربعاء، جهود المملكة العربية السعودية لتسوية الأوضاع في اليمن.

كما ثمنت موسكو جهود المملكة لتقديم مساعدات إنسانية واسعة في هذا اليمن.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن البيت الأبيض أن مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان تحدث مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أمس الثلاثاء.

وأوضح البيت الأبيض أن سوليفان والأمير محمد ناقشا الأوضاع العالمية والإقليمية والجهود الدبلوماسية الجارية لإنهاء الحرب في اليمن.

وكان سفير السعودية لدى اليمن محمد آل الجابر، أجرى الاثنين زيارة إلى العاصمة اليمنية صنعاء لبحث تثبيت هدنة إطلاق النار بين الحكومة ومليشيات الحوثي، وسبل الحوار بين اليمنيين للوصول إلى حل سياسي.

وأوضح الجابر في سلسلة تغريدات عبر تويتر: "استمرارًا لجهود المملكة لإنهاء الأزمة اليمنية أزور صنعاء وبحضور وفد من سلطنة عمان بهدف تثبيت الهدنة ووقف إطلاق النار ودعم عملية تبادل الأسرى وبحث سبل الحوار بين المكونات اليمنية للوصول إلى حل سياسي شامل ومستدام في اليمن".