رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حادثة في الأردن| شاب يقضم أذني اثنين من أصدقائه والقضاء يعاقبه

نشر
الأمصار

أيدت محكمة التمييز الأردنية حكما لمحكمة استئناف عمان يقضي بوضع متهم بالأشغال المؤقتة مدة ثلاث سنوات نتيجة قيامه بقضم أذني شابين ما أدى إلى قطع جزء من أذن أحدهما وتشكيل عاهة جزئية لها منظر العاهة الدائمة، وجرح أذن الآخر ما سبب إيذائه.

وفي تفاصيل القضية فإنه في مايو 2021 وأثناء تواجد المشتكيان والمتهم والمشتكى عليه وآخرون في منطقة الجبيهة حصل خلاف ما بين أحد المشتكيان والمشتكى عليه تطور إلى مشاجرة قام على أثرها المتهم بقضم أذن المشتكي الأول ما سبب إصابته بجرح ولدى محاولة المشتكي الثاني سحب المتهم تفاجأ وإذا به يقوم بعض أذنه وقضمها ما أدى إلى قطع جزء من صيوان الأذن بحسب وكالة عمون.

وبإحالة المشتكيان للطب الشرعي تبين فقدان جزء من صيوان أذن المشتكي الأول وجرح في أذن المشتكي الثاني وتم علاجه وأسقط حقه الشخص عن المتهم.

ووجدت المحكمة أن هذه الأفعال تشكل كافة أركان وعناصر جناية إحداث عاهة دائمة وجنحة الإيذاء وقررت وضعه بالأشغال المؤقتة مدة ثلاث سنوات.

كما دانت مشتكى عليه ثان كان شارك في المشاجرة وضرب أحد المشتكين بجنحة الايذاء وقررت حبسه أسبوع واحد.

لم يقبل المتهم بالحكم فطعن به أمام محكمة استئناف عمان التي قررت تأييد الحكم بالنسبة لتهمتي احداث عاهة والايذاء.

لم يقبل المتهم بالحكم فطعن به تمييزا وأيدت محكمة التمييز الحكم وقالت ان أفعال المتهم المتمثلة بقضم أذن المشتكي الاول ما أفقده جزء من صيوان الاذن انما تشكل بالتطبيق القانوني سائر أركان وعناصر جناية إحداث عاهة جزئية له مظهر العاهة الدائمة.

وتتكرر حوادث قضم الاذن أثناء المشاجرات في الاردن بين الحين والاخر وكان من أبرز هذه الحوادث قيام نائب أردني سابق عام 2001 بقضم أذن زميله نائب آخر إثر مشاجرة جرت بينهما داخل مبنى مجلس النواب وصلت الى العراك بالايدي وانتهت بقيام أحدهما بقضم أذن الاخر.

أخبار أخرى…

الأردن يطلق حملة تسويقية سياحية في أوروبا تستهدف 8 دول أوروبية

الأمصار

أطلقت هيئة تنشيط السياحة في الأردن حملة تسويقية إعلانية في أوروبا استهدفت كلا من بولندا وسلوفاكيا والتشيك وبلغاريا ورومانيا وهنغاريا واليونان وقبرص .


وزير السياحة والاثار،  رئيس مجلس إدارة هيئة تنشيط السياحة في الأردن، مكرم القيسي انطلاق الحملة التسويقية من خلال هيئة تنشيط السياحة في عدد من الدول الأوروبية والتي تهدف الى زيادة الزخم السياحي للمملكة ونشر الوعي السياحي لدى السائح الأوروبي .


وبين “القيسي”، في بيان نشرته هيئة تنشيط السياحة الأردنية أهمية الحملة التسويقية خلال هذه الفترة تحديدا وانعكاسها على زيادة اعداد السياح الاوربيين المستهدفين المتوقع زيارتهم للمملكة .


من جانبه قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة، عبد الرزاق عربيات، ان الهيئة اطلقت الحملة التسويقية بشكل مكثف ضمن عدد كبير من الدول الأوروبية في إطار تنشيط الحركة السياحية ونشر الوعي السياحي عن المملكة مشيرا الى إن الحملة الترويجية التي تنفذها هيئة تنشيط السياحة في الدول الأوروبية تستمر لمدة شهر وتتضمن التعريف بالمواقع السياحية الاردنية وتسويقها في الدول الأوروبية المستهدفة لزيادة عدد السياح للمملكة.


وبين “عربيات”، رؤية الحملة ستصل إلى المئات من الملايين من المشاهدات في الدول المذكورة مما ينعكس إيجابا على رغبة السائح في القدوم الى المملكة .


ونوه، أن مساهمة وجود الطيران منخفض التكاليف ، ورحلات الطيران العارضة للاردن ضمن تلك الدول سيسهم في زيادة الطلب للمملكة 


وقال “عربيات”،أن الهيئة قامت بالحملة من خلال نشر مواد دعائية ضمن مراكز جذب مميزة تتضمن محطات القطار والمولات ومراكز التسوق ووسائط النقل والمواقع الهامة.


وأكد، أن الاعلان تم بجميع لغات الدول المستهدفة وبشكل جاذب.


ويشهد الاردن خلال الموسم السياحي الحالي نشاطا سياحيا من مختلف دول العالم بفضل الخطط التي وضعتها هيئة تنشيط السياحة لتعزيز الحركة السياحية للمملكة.