رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الوزراء السعودي يصدر بياناً بشأن لقاء السيسي وبن سلمان

نشر
الأمصار

أعلن مجلس الوزراء السعودي، اليوم الأربعاء، عن مناقشة اللقاء الذي جمع الرئيس عبد الفتاح السيسي وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

ووفقاً لوكالة الأنباء السعودية، أطلع مجلس الوزراء بقيادة ولي العهد على فحوى لقاء ولي العهد والرئيس السيسي وما اشتمل عليه من استعراض العلاقات الوثيقة والتاريخية بين البلدين الشقيقين وآفاق التعاون المشترك وسبل تعزيزه وتطويره في مختلف المجالات.

وأوضح وزير الإعلام السعودي سلمان بن يوسف الدوسري، في بيانه لوكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة، أن المجلس تناول إثر ذلك، مستجدات أعمال الدولة في مجال السياسة الخارجية، ولاسيما على صعيد تعزيز أواصر التعاون مع الدول الشقيقة والصديقة، والعمل نحو الارتقاء بالعلاقات ودفعها إلى آفاق أرحب بما يخدم المصالح المشتركة.

 

اتفاقيات في المجالات الأمنية

 

ونوه مجلس الوزراء في هذا الصدد بما وقعته المملكة والمملكة المتحدة من اتفاقيات في المجالات الأمنية، وذلك في إطار الشراكة والعلاقات التاريخية التي تربط البلدين الصديقين.

ونظر المجلس، في مجمل التطورات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية، وما يواجهه المجتمع الدولي من تحديات تمس الأمن والسلام، مجدداً التأكيد في هذا السياق على ما توليه المملكة من أهمية قصوى لتوطيد الاستقرار وبما يفسح المجال لتحقيق التنمية والازدهار في منطقة الشرق الأوسط والعالم أجمع.

 

السيسي ومحمد بن سلمان يؤكدان مواصلة تنسيق السياسات بين مصر والسعودية

وأكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عُمق ومتانة العلاقات الثنائية بين مصر والمملكة العربية السعودية، معبراً عن تطلعه لتنميتها وتعزيزها في المجالات كافة، وبما يحقق المصالح المشتركة للبلدين.

والتقى السيسي، في زيارة إلى مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي عهد المملكة العربية السعودية رئيس مجلس الوزراء.

ملك السعودية يتلقى رسالة خطية من رئيس الإمارات

تلقى ملك المملكة العربية السعودية سلمان بن عبد العزيز، اليوم الثلاثاء، رسالة خطية، من الرئيس الإماراتي محمد بن زايد.


وحسب وكالة الأنباء السعودية، تسلم الرسالة وزير الخارجية فيصل بن فرحان، خلال استقباله في مقر الوزارة في الرياض، اليوم، السفير الإماراتي لدى المملكة نهيان بن سيف آل نهيان.

وخلال اللقاء، بحث الجانبان العلاقات الثنائية، وسبل تعزيزها في شتى المجالات، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حيال القضايا ذات الاهتمام المشترك.

أخبار أخرى…..

اكسر صيامك.. تمور المملكة العربية السعودية قصة عشق رمضاني لا ينتهي

الأمصار

تميز المملكة العربية السعودية بإنتاج أجود أنواع التمور نظرا لمساحة أراضيها والتي بلغت نحو 2150000 كم مربع حيث تعد من أكبر دول الشرق الأوسط في المساحة لذلك يسعى الكثير من الدول العربية حاليا إلى استيراد ما يكفيها من تمور السعودية قبيل شهر رمضان المبارك 1444/2023 والذي لم يعد يتبقى عليه إلا بعض أيام قليلة حيث يعد التمور من الأطعمة التي لا غنى عنها على الموائد الرمضانية وفقا لسنة رسول الله صل الله عليه وسلم والتي يمكن للصائمين الإفطار عليها.