رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أسعار النفط تسجل 85.56 دولار لبرنت و81.12 دولار للخام الأمريكي

نشر
الأمصار

شهدت أسعار النفط، خلال تعاملات اليوم الثلاثا، استقرار طفيفا، سجلت 5.56 دولار للبرميل للعقود الآجلة لخام القياس العالمى برنت

و سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 81.12 دولار.

وكانت ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية، بعد أن هز قرار "أوبك+" خفض المزيد من الإنتاج الأسواق أمس، فيما تحول اهتمام المستثمرين إلى آفاق الطلب وتأثير ارتفاع الأسعار على الاقتصاد العالمي.

وزادت العقود الآجلة لخام برنت بواقع 0.41 دولار بنسبة 0.48% إلى 85.34 دولار للبرميل، أما العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي فبلغت 80.83 دولار للبرميل، بارتفاع 0.41 دولار بنسبة 0.51%.

وقفز كلا الخامين القياسيين بأكثر من 6% أمس الاثنين بعد أن هزت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها، بمن فيهم روسيا، فيما يعرف باسم تحالف "أوبك+"، الأسواق بالإعلان يوم الأحد عن خطط لخفض أهداف الإنتاج 1.16 مليون برميل أخرى يوميا.

أخبار أخرى..

 بعد قرار أوبك بخفض الانتاج النفطي 2023.. ماذا يحدث لإسواق النفط

يعد قرار أعضاء منظمة أوبك+ بتخفيض الإنتاج النفطي هو الأكبر منذ ذروة جائحة كوفيد في عام 2020، ورغم مخاوف من أنّه قد يؤدي إلى زيادة التضخم ورفع أسعار الفائدة.

تأثير قرار أوبك على أسواق النفط

بعد قرارمن أعضاء منظمة أوبك+ بتخفيض الإنتاج النفطي ابتداء من شهر مايو وحتى نهاية عام 2023 بـ 1.65 مليون برميل يوميًا ارتفع النفط الخام الأمريكي، اليوم الاثنين، خام غرب تكساس الوسيط، بأكثر من 7% مع استهلال التداول العالمي.

وقفزت أسعار النفط بأكثر من 7% في مستهل تعاملات الأسبوع، بدعم من الإعلان المفاجئ عن خفض طوعي للإنتاج النفطي من قبل أوبك+.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بنحو 6.8% إلى 85.40 دولار للبرميل، بعدما سجل 86 دولارًا للبرميل في الدقائق الأولى من بدء التداولات، معوضًا بذلك الخسائر التي تكبدها بسبب أزمة البنوك، إذ تراجع الخام دون مستويات 72 دولارًا مقابل 86 دولارًا قبل اندلاع أزمة البنوك.

كما صعدت عقود خام نايمكس بنسبة 7% مسجلة 80.94 دولار للبرميل بعدما تجاوزت مستويات 81 دولارًا.