رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر تخفض طوعي انتاجها النفطي بمقدار 48 ألف برميل يوميا

نشر
الأمصار

كشفت وزارة الطاقة والمناجم الجزائرية اليوم الأحد عن قرارها بخفض الجزائر الطوعي لما مقداره 48 ألف برميل يوميًا اعتبارًا من أيار/مايو وحتى نهاية عام 2023 بالتنسيق مع بعض الدول المشاركة في اتفاق أوبك بلس.

وحسب بيان الوزارة فإن " هذا الخفض الطوعي هو إجراء احترازي يتم بالإضافة إلى خفض الإنتاج المتفق عليه في الاجتماع الوزاري الثالث والثلاثين لأوبك +ف الخامس من أكتوبر.

أخبار أخرى..

الجزائر ترفض أي تدخل أجنبي في المنطقة بحجة مكافحة الإرهاب

أكد الفريق أول السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي رفض الجزائر لأي شكل من أشكال التدخل الأجنبي في المنطقة بحجة مكافحة الإرهاب.

وفي كلمة له خلال زيارة عمل وتفتي قادته إلى مقر قيادة القوات البرية، أكد الفريق أول رفض الجزائر لأي شكل من أشكال التدخل الأجنبي في المنطقة بحجة مكافحة الإرهاب، لأنها مقاربة أثبتت فشلها الذريع.

وجدد الفريق أول السعيد شنڨريحة إرادة الجزائر على إضفاء ديناميكية جديدة على جهود مكافحة الإرهاب في منطقة الساحل والصحراء.

كما أشاد الفريق أول بمضمون كلمة رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، التي ألقاها في النقاش رفيع المستوى لمجلس الأمن للأمم المتحدة، والتي أكد من خلالها سعي الجزائر الحثيث لمساندة جيرانها ودول القارة الإفريقية في حربها ضد الإرهاب والتطرف العنيف.

وشرع الفريق أول السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الأحد في زيارة عمل وتفتيش إلى مقر قيادة القوات البرية.

وحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني فإن الزيارة تأتي في إطار الزيارات التفتيشية والتفقدية إلى مختلف مكونات الجيش الوطني الشعبي تزامنا مع شهر رمضان المعظم.


وألقى الفريق أول السعيد شنڨريحة كلمة توجيهية أمام الإطارات والمستخدمين تابعها مستخدمو وحدات النواحي العسكرية الست عن طريق تقنية التحاضر عن بعد.

وتمكن أعوان المفتشية الرئيسية لفحص المسافرين بالمحطة البحرية لميناء الجزائر، من ضبط 10050 قرصا مهلوسا من نوع إكستازي، تم ضبطها بحوزة أحد المسافرين بعد إخضاعه وأمتعته للتفتيش الدقيق.

وحسب بيان للمديرة العامة للجمارك، تمت هذه العملية، على إثر معالجة إحدى الرحلات البحرية القادمة من مرسيليا، حيث تم توقيف المخالف وإحالته على الجهات القضائية المختصة.