رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

في نسخته الثالثة..

الإمارات تفوز باستضافة مؤتمر الطيران وأنواع الوقود البديل

نشر
الأمصار

فازت دولة الإمارات ممثلةً بالهيئة العامة للطيران المدني باستضافة النسخة الثالثة من مؤتمر الطيران وأنواع الوقود البديل المرتبط بملف البيئة والطاقة النظيفة والذي يعقد كل سبع سنوات، وذلك بإجماع كافة أعضاء مجلس منظمة الطيران المدني الدولي"الإيكاو.

وقال وزير الاقتصاد الإماراتي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتي عبدالله بن طوق المري وزير الاقتصاد في تصريح أوردته وكالة الأنباء الإماراتية"وام" إن المرحلة المقبلة تشهد تعزيز العمل المشترك من أجل معالجة التحديات البيئية والمناخية التي يواجهها العالم، والتي ستساهم في تحقيق مستهدفات الاستراتيجيات الوطنية للإمارات.

من ناحيته قال سيف محمد السويدي، مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني " تأتي استضافة مؤتمر الطيران وأنواع الوقود البديل تزامناً مع استعدادات الدولة لاستضافة "COP28"، كما يتوافق مع إعلان دولة الإمارات عام 2023 (عاماً للاستدامة)، ليؤكد على استمرارية ريادتها في قيادة ملف التغيير المناخي في قطاع الطيران في المنطقة وملف الوقود على مستوى العالم. حيث استطاعت الإمارات تحقيق سجل حافل من الإنجازات في العمل المناخي ما مكنها من الحصول على ثقة المجتمع الدولي، وتحديداً الدول الأعضاء في مجلس منظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو)".

أخبار أخرى..

رئيس COP28: الشراكة الإماراتية الألمانية نموذج للنمو المستدام

أشاد الدكتور سلطان أحمد الجابر الرئيس المعيَّن لمؤتمر الأطراف COP28 بالشراكة الإماراتية الألمانية خلال حوار برلين للطاقة.

والتقى الرئيس المعيّن لمؤتمر الأطراف COP28، المستشار الألماني أولاف شولتس، خلال حوار برلين للانتقال بقطاع الطاقة

تناول النقاش سبل تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين دولة الإمارات وألمانيا، والتعاون في قطاع الطاقة، والعمل المناخي القادر على إحداث نقلة نوعية في الطريق إلى مؤتمر الأطراف COP28.

وأشاد الرئيس المعيَّن لمؤتمر الأطراف COP28 بالشراكة الإماراتية الألمانية الهادفة لتحقيق انتقال منطقي وعملي وتدريجي في قطاع الطاقة لضمان النمو الاقتصادي والاجتماعي المستدام بالتزامن مع التصدي لتداعيات تغير المناخ.

كما شارك الرئيس المعيّن لمؤتمر COP28 في فعالية حول الانتقال في قطاع الطاقة والاستدامة، حضرها جلالة تشارلز الثالث، ملك المملكة المتحدة، والتي ناقشت توفير الطاقة بتكلفة مناسبة بالتزامن مع حماية الكوكب والتنوع البيولوجي.

وتعد الزيارة إلى برلين الأحدث ضمن جولة الاستماع والتواصل العالمية التي يقوم بها الدكتور سلطان بن أحمد الجابر بصفته الرئيس المعين لمؤتمر الأطراف COP28، والتي تهدف إلى لقاء والاستماع إلى آراء الحكومات والمجتمع المدني، والشباب، والقطاع الخاص، وممثلي المنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية.

وأجرى الدكتور سلطان الجابر حتى الآن سلسلة من الزيارات شملت الهند والمملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا والدنمارك والولايات المتحدة، وسيقوم أيضاً بمجموعة من الزيارات إلى المزيد من الدول المتقدمة والنامية.

 

وتستضيف دولة الإمارات نوفمبر المقبل فعاليات مؤتمر الأطراف للمناخ COP28، وسط طموحات دولية لحسم ملفات عديدة تتعلق بملف المناخ.