رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. اندلاع حريق بعدد من المحال التجارية في شارع الرشيد

نشر
الأمصار

أعلنت مديرية الدفاع المدني العراقي، مساء اليوم الأربعاء، اندلاع حادث حريق داخل عدد من المحال التجارية في شارع الرشيد قرب المطعم التركي في العاصمة بغداد.

وذكرت المديرية في بيان لها، إن "حادث حريق اندلع داخل عدد من المحال التجارية في شارع الرشيد قرب المطعم التركي في العاصمة بغداد".

وأضافت إن "فرق الدفاع المدني تقوم حاليا بإنقاذ عدد من المواطنين من الشقق السكنية أعلى المحال التجارية".

أخبار أخرى.. 

العراق.. اعتماد خطة لتنمية واستثمار الأعمال الزراعية بدعم من الاتحاد الأوروبي 

أعلنت بعثة الاتحاد الأوروبي ومركز التجارة الدولية، اليوم الثلاثاء، اعتماد أول خطة لتنمية واستثمار الأعمال الزراعية المحلية في العراق في إطار مشروع (سافي) لدعم القطاع الزراعي.

وقال بيان مشترك ، إن "القطاع الزراعي في العراق على موعد مع انطلاقة مغايرة مع اعتماد السلطات المحلية والقطاع الخاص والشركاء الدوليين للخطة الأولى لتحالف الزبير للمزارعين لتنمية واستثمار الأعمال الزراعية".

وأضاف "إذ قام أصحاب المصلحة أنفسهم بإعداد هذه الخطة واغتنام الفرصة الممنوحة لهم لترتيب احتياجاتهم بحسب الأولويات بموجب إطار عمل مشروع "تعزيز سلاسل القيمة للزراعة والأغذية الزراعية وتحسين السياسات التجارية في العراق" (سافي) – المنفذ من مركز التجارة الدولية والممول من الاتحاد الأوروبي".

وفي سياق أخر، نفَّذت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة العراقية، عمليَّات ضبطٍ لحالات تزويرٍ ومغالاةٍ ومُخالفاتٍ في عددٍ من الدوائر في محافظة واسط.

 

وأفادت الدائرة في بيان للهيئة، برصد حالات تزوير كتبٍ وتلاعبٍ بأسماء الفلاحين والكميَّات المُجهَّزة من مادة سماد (الداب واليوريا) في شعبة زراعة الشحيميَّـة، مُبيّنةً أنَّ "فريق عمل مكتب تحقيق واسط الذي انتقل إلى شركة التجهيزات الزراعيَّة / فرع واسط ضبط (40) دفتر قطعٍ خاصاً بالسماد المُجهَّز للفلاحين من قبل مركز قطع الشحيميَّـة للموسم الشتوي 2021 – 2022".

وأضافت إنَّه "تمَّ التلاعب بأختام وتواقيع (81) كتاباً تمَّ على إثرها تجهيز كميَّات أكثر ممَّا حُدِّدَ في الخطة الزراعيَّة، لافتةً إلى أنَّ كميَّة السماد المُجهَّز بشكلٍ غير أصوليٍّ بلغت أكثر من (354) طناً تصل قيمتها إلى (500,000,000) مليون دينارٍ".

وتابعت إنَّ "الفريق ضبط (8) ملفاتٍ تخصُّ مراحل تنفيذ مشاريع شوارع الكفاءات والمفتاح والصيدليَّة في مركز المحافظة وأصل سندات الصرف؛ لوجود شبهة تزوير وصولات العرض المُقدَّمة إلى مُديريَّة بلديَّة الكوت من قبل الجهة المُنفِّذة؛ لغرض صرف مبالغ أكثر من السعر الحقيقيّ السائد في الأسواق المحليَّة"، لافتةً إلى أنَّ "أقيام تلك المشاريع بلغت (539,000,000) مليون دينار"ٍ.