رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. محافظة الديوانية تعطل الدوام الرسمي يوم غد الأربعاء

نشر
الأمصار

وجه محافظ الديوانية بالعراق، عبد الإلة الشهد، اليوم الثلاثاء، بتعطيل الدوام الرسمي ليوم غد الأربعاء، في كافة الدوائر والمؤسسات الحكومية باستثناء (الخدمية منها) لمواصلة الجهد الخدمي لسحب مياه الأمطار.

وتضمن التوجيه  تعطيل كافة المدارس باستثناء (إدارات المدارس) لغرض تهيئة بناياتها تمهيداً لإعادة الدوام الرسمي.

وفي سياق أخر، أعلنت محافظة كركوك بالعراق، اليوم الثلاثاء، تعطيل الدوام الرسمي ليوم الأحد المقبل للمكون المسيحي.

وذكر بيان للمحافظة تلقته، أن "إدارة كركوك قررت تعطيل الدوام الرسمي (للمكون المسيحي )يوم الأحد المقبل بمناسبة حلول رأس السنة البابلية الآشورية (أكيتو)".

وفي وقت سابق، أعلن مكتب رئيس الوزراء العراقي، اليوم الثلاثاء، انطلاق مهام الفريق الحكومي للخدمات في بغداد.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي، أنه "بتوجيه مباشر من رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، انطلقت مهام (الفريق الحكومي للخدمات) الذي تشكَّل من أجل الارتقاء بالخدمات العامة، بمختلف صنوفها في العاصمة بغداد".

 

وأضاف البيان أن "الفريق سيعمل على الاستجابة لمطالب المواطنين وتطلعاتهم في قطاع الخدمات وفقاً للأولويات، من خلال العمل الميداني المستمر، وكذلك إشراك المواطنين في عملية تقييم إنجازات الدوائر الخدمية المعنية ومستوى أداء مسؤوليها""، مشيراً الى أن "هذه المبادرة تأتي لتكون ترجمةً عمليةً لتوجيهات رئيس الوزراء التي استهدفت تطوير الجوانب الخدمية بما يرتقي بواقع الخدمة المقدمة للمواطنين".

أخبار أخرى.. 

العراق يبحث مع صربيا تعزيز التعاون في المجالين الاقتصادي والسياسي 

بحث رئيس تحالف العزم العراقي، مثنى السامرائي، مع السفير الصربي لدى بغداد، اوروش بالوف العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك من بينها سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين. 

وفى هذا الصدد، أفاد مكتب السامرائي ـ في بيان-, بأن "رئيس تحالف العزم استقبل السفير الصربي لدى بغداد اوروش بالوف ، حيث ناقشا العديد من القضايا الهامة من بينها سبل تعزيز التعاون المشترك في المجالين الاقتصادي والسياسي".

 

وشدد السامرائي، بحسب البيان، على "ضرورة تعزيز التعاون والعلاقات على الصعيدين السياسي والاقتصادي مع صربيا"، مشيرا إلى "أهمية فتح التعاون المشترك معهم بهدف تبادل الخبرات وفتح آفاق جديدة في المجالات كافة مع صربيا".