رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفيرا الإمارات وتركيا في ليبيا يبحثان تطورات الأوضاع في البلاد

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

بحث السفير الإماراتي لدى ليبيا، محمد علي الشامسي، مع سفير تركيا لدى ليبيا، كنعان يلماز، سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين.

وقالت السفارة الإماراتية في تغريدة عبر حسابها في تويتر، إن الطرفين تبادلا وجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

إيطاليا تحتل موقع الصدارة في الجهود الدولية لتحقيق الاستقرار في ليبيا

وفي سياق أخر، قال وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني إنّ بلاده تحتل موقع الصدارة في الجهود الدولية لتحقيق الاستقرار في ليبيا التي مزقتها الحرب.

وأضاف تاياني في تصريح صحفي إنّ مجموعة المرتزقة الروسية فاغنر تثير القلق كما هو الحال في كل إفريقيا، متّهما بأنّها تغذي هروب الناس والهجرة غير الشرعية.

وشدد  وزير الخارجية الإيطالي على ضرورة التوصل إلى اتفاق يجعل ليبيا دولة مستقرة للوصول إلى الانتخابات ودستور جديد، معتبرا أنّ التحركات لتأسيس ليبيا تعرقلها وجود مرتزقة روس من شبكة مجموعة فاغنر.

وأشار إلى أن روما تتحدث مع الجميع، قائلا: «قد ذهبنا إلى طرابلس مع رئيسة الوزراء وقدمنا زوارق دورية لخفر السواحل الليبي».

 

أخبار أخرى…

جمعية حماية المستهلك: وزارة الاقتصاد الليبية غائبة عن الرقابة على الأسعار

أعرب نائب رئيس جمعية حماية المستهلك الليبية أحمد الكردي عن استيائه من إنه لم يتم تنفيذ أغلب الأسعار التي وضعتها وزارة الاقتصاد والتجارة بحكومة الدبيبة، مؤكدا أنها غير موجودة على أرض الواقع والسوق هو الذي يفرض نفسه.

وأضاف الكردي في تصريح صحفي أن ارتفاع أسعار المواد الغذائية خلال شهر رمضان بسبب العملية الشرائية الكبيرة للمواطن.

ووجد الكردي تحذيرا من سيطرة العمالة الوافدة على سوق المواد الغذائية والخضروات لافتا بأنهم يضعون الأسعار كيفما يريدون دون أي رقابة أو محاسبة من جهات ذات الاختصاص.

رئيس الأركان بحكومة الوحدة يؤكد العزم على توحيد الجيش الليبي

جدد رئيس الأركان العامة للجيش بحكومة الوحدة، الفريق محمد الحداد، العزم على توحيد الجيش الوطني الليبي، مؤكدًا في كلمة بمناسبة رمضان، على أنهم أكثر عزيمة الآن على بذل الجهود لبناء الجيش الوطني.

وقال خلال كلمة مسجله الحداد: “إن شهر رمضان يحل ونحن أكثر عزيمة على بذل المجهود نحو بناء الجيش الليبي”.

وأضاف: “نسأل الله أن تكلل مجهوداتنا لتوحيد الجيش بالنجاح والتوفيق، وأن يلهم السياسيين الصواب من أجل لم الشمل”.

وبمناسبة الشهر الكريم، دعا الحداد أبناء الجيش الليبي، إلى “الصوم المطلق عن كل الأفعال التي تسيء للوطن أو تمس من كيانه أو تهدر موارده في غير المنفعة او الصالح العام”، مطالبًا “ببذل مزيد الجهد؛ فشهر رمضان شهر عبادة للعمل”.