رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمريكا تعلن شن ضربات جوية في سوريا

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، أن طائرات عسكرية أمريكية نفذت غارات جوية في سوريا ردًا على هجوم بطائرة دون طيار.

وقال البنتاجون في بيان له: " الضربات الجوية التي نفذناها في سوريا جاءت بعد إصابة جنود أميركيين في هجوم سابق".

ومنذ قليل، أفادت وكالة "سبوتنيك" الإخبارية بدوي أصوات انفجارات في محيط مدينة دير الزور شرقي‎‎ سوريا مشيرةً إلى أن طائرة مجهولة استهدفت مركزين.

أوضحت الوكالة أن الطائرة استهدفت مركز تجميع الحبوب، ومركز التنمية الريفية الواقعين في حي هرابش شرق دير الزور.

وأضافت الوكالة أن "الانفجارات تسببت باندلاع النيران في الموقعين المستهدفين" وأن "سيارات الإطفاء والإسعاف وفرق الدفاع المدني تهرع إلى الموقع".

طائرة مجهولة يعتقد أنها تابعة للعدو الاسرائيلي

ونقلت الوكالة عن مصادر أمنية في المدينة أن "طائرة مجهولة، يعتقد أنها تابعة للعدو الاسرائيلي، قامت بإطلاق عدد من الصواريخ من داخل الأراضي العراقية شرقا، باتجاه مدينة دير الزور من الجهة الشرقية".

سوريا: مطار حلب الدولي في الخدمة اعتبارا من اليوم 

أعلنت وزارة النقل في سوريا استئناف حركة النقل الجوي عبر مطار حلب الدولي، اعتبارا من الساعة الثامنة صباح يوم الجمعة.

وأوضحت الوزارة - فى بيان أوردته وكالة الأنباء السورية "سانا"، أنه "تم إصلاح الأضرار الناجمة عن العدوان الإسرائيلي الذي استهدف مطار حلب الدولي فجر الأربعاء".


ودعت الوزارة النواقل الجوية المشغّلة عبر المطار لإعادة برمجة رحلاتها القادمة والمغادرة، مشيرة إلى استعداد المطار لاستقبال طائرات المساعدات الإغاثية لمتضررى الزلزال.

 

العلاقات السعودية السورية 

وأفادت وكالة رويترز عن مصادر مطلعة،  الخميس، أن سوريا والممكلة العربية السعودية وافقتا على معاودة فتح سفارتيهما بعد توتر العلاقات لأكثر من عشر سنوات.

وعلى جانب آخر، كشفت مصادر لوكالة سبوتنيك الروسية، أن المملكة السعودية ستستأنف العمل في قنصليتها بالعاصمة السورية دمشق، بعد شهر رمضان، وسيسبقها زيارة يقوم بها وزير الخارجية السعودي إلى سوريا".

وأضافت الوكالة الروسية، أن الإمارات وروسيا توسطا لتذليل العقبات أمام السعودية وسوريا، وسط ترجيحات بافتتاح القنصلية السعودية بدمشق، بعد عيد الفطر الذي يلي شهر رمضان المبارك".

أكدت المصادر أن العمل جار على إعادة افتتاح البوابات الدبلوماسية الرسمية بين دمشق والرياض، وذلك بعد جهود دولية وعربية جرت في هذا الإطار.