رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر .. نقيب الإعلاميين ينعي الإعلامية القديرة أبلة فضيلة

نشر
الأمصار

نعى الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين وعضو مجلس الشيوخ المصري ببالغ الحزن والأسى وفاة الإعلامية القديرة فضيلة توفيق عبد العزيز الشهيرة أبلة فضيلة التي وافتها المنية اليوم عن عمر يناهز 93 عاما.

وقال نقيب الإعلاميين إن الإعلامية القديرة أبلة فضيلة من الرعيل الأول للإذاعة المصرية  وتربى على صوتها أجيال وهي تحكي قصصا للأطفال في برنامجها  "غنوة وحدوتة" على إذاعة البرنامج العام.

وأكد نقيب الإعلاميين أنها كانت أيقونة ذكريات الأجيال الماضية حيث علق صوتها في أذهان أطفال السبعينيات والثمانينيات والتسعينيات من خلال برنامجها الأشهر في الوطن العربي "غنوة وحدوتة"حيث تميزسردها للأطفال من حكايات وقصص تعليمية جعلها تجذب الملايين منهم.

ويدعو مجلس نقابة الإعلاميين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته وأن يلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان.

أخبار أخرى…

مصر الكنانة

انتصار السيسي: مركز مصر الثقافي الإسلامي نافذة للمعرفة والخطاب الديني المستنير

الأمصار

قالت السيدة الأولى انتصار السيسي قرينة رئيس جمهورية مصر: بكل فخر واعتزاز، شهدت افتتاح مركز مصر الثقافي الإسلامي، الذي انطلق من العاصمة الإدارية الجديدة. إن هذا المشروع الثقافي الشامل، سيكون نواة لتقديم مختلف الخدمات ونافذة للمعرفة والخطاب الديني المستنير.

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=782144846603118&id=100044228299422&mibextid=kdkkhi

أخبار أخرى…..

سويلم: مصر نجحت في وضع المياه بقلب العمل المناخي خلال COP27

شارك  الأستاذ الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري في مصر في جلسة "من مؤتمر الأمم المتحدة للمياه إلى COP 28  .. تسريع العمل في مجال المياه والمناخ " والتي تنظمها دولة الإمارات العربية المتحدة ، وذلك ضمن فعاليات "مؤتمر الأمم المتحدة لمراجعة منتصف المدة" بنيويورك .

وتوجه الدكتور سويلم بالشكر للسيدة الدكتورة مريم المهيري وزيرة البيئة بدولة الإمارات العربية المتحدة على تنظيم هذه الجلسة ، حيث يتم خلال الفترة الحالية عقد العديد من الفعاليات الهامة المعنية بالمياه بدءاً من مؤتمر المناخ COP 27 ومؤتمر الأمم المتحدة للمياه وصولاً إلى مؤتمر COP 28 في ديسمبر المقبل .

وإستعرض الدكتور سويلم ما تحقق خلال مؤتمر المناخ السابق COP27 ، حيث نجحت مصر في وضع المياه فى قلب العمل المناخي من خلال تنظيم رئاسة المؤتمر لإجتماع مائدة مستديرة رفيع المستوى حول الأمن المائي ، وعقد يوم للمياه ، وتنظيم جناح للمياه بالشراكة مع الدول والمنظمات الشريكة الدولية ، وإطلاق مبادرة دولية للتكيف في قطاع المياه ، هذه الإجراءات التي توجت بالتأكيد على ترابط المياه والمناخ لأول مرة على الإطلاق في مؤتمرات المناخ .

وتوجه الدكتور سويلم بالدعوة للجميع للبناء على المناقشات التي تمت في COP27 لتقديم قصص ناجحة في إدارة المياه والظواهر المناخية المتطرفة على مستويات مختلفة ، وتسليط الضوء على التزامات المناخ المتعلقة بالمياه والبناء على الوجود غير المسبوق للمياه في COP27 ومواصلة الطريق إلى COP28 ، مع التأكيد على ضرورة إنخراط المعنيين بالمياه بشكل أكبر في متابعة إجراءات تنفيذ "اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ" وتقديم مقترحات للإسراع من تنفيذها .

أخبار أخرى…..

المركز القومي للمرأة ينظم دورات تدريب عن المساواة بين الجنسين في مصر

نظم المجلس القومي للمرأة في مصر دورتين تدريبيتين متخصصتين عن المساواة بين الجنسين بفندقي ستيلا مكادي الغردقة وماريوت الغردقة، استهدفتا العاملات بهما.