رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وفاة الإذاعية المصرية "أبلة فضيلة" عن عمر ناهز 93 عامًا في كندا

نشر
الأمصار

أعلنت نجلة الإذاعية المصرية الكبيرة فضيلة توفيق، رحيلها اليوم، وذلك عبر منشور لها على مواقع التواصل الاجتماعي قالت فيه:"ادعوا لأمي بالرحمة.. البقاء لله، توفيت إلى رحمة الله الإذاعية الكبيرة فضيلة توفيق عبد العزيز (أبلة فضيلة)،

 وستُقام صلاة الجنازة يوم الجمعة الموافق 24 / 3 / 2023 عقب صلاة الجمعة في مسجد عثمان في مدينة بيكرينج في كندا".

يُذكر أن أبلة فضيلة من مواليد 4 أبريل 1929م، وتُعد من أشهر مقدمي برامج الأطفال في الإذاعة المصرية، واسمها الحقيقي فضيلة توفيق، وهي خريجة كلية الحقوق وتتلمذت علي يد الإذاعي الكبير محمد محمود شعبان "بابا شارو".

عملت في بداية حياتها في مكتب المحامي ووزير النقل وقتها حمدي باشا زكي، وهي أخت الممثلة الكبيرة محسنة توفيق.

أخبار أخرى..

تشييع جنازة الفنانة لبنى محمود من مسجد السيدة نفيسة بمصر
أقيمت صلاة الجنازة على جثمان الفنانة المصرية الراحلة لبنى محمود من مسجد السيدة نفيسة بحضور عدد كبير من نجوم الفن والاقارب والاصدقاء، علي رأسهم نقيب المهن التمثلية الفنان أشرف زكي.

ودخلت ابنة الفنانة لبنى محمود في حالة من الانهيار والبكاء علي والدتها أثناء الصلاة علي الجثمان .

لبنى محمود، ممثلة مصرية درست فن الباليه بالمعهد العالي للباليه والتحقت بفرقة باليه أوبرا القاهرة، ثم عملت بالتمثيل وشاركت في عدد كبير من الأعمال السينمائية والتليفزيونية كان آخرها «موضوع عائلي».

تخرجت لبنى محمود من المعهد العالي للباليه وكانت ضمن أول دفعة التحقت بفرقة باليه اوبرا القاهرة، ثم اتجهت للتمثيل فكانت بداية مسيرتها الفنية في عام 1985 حين شاركت في فيلم «صاحب الإدارة بواب العمارة» مع المخرجة المصرية نادية سالم، ثُم توالت مُشاركاتها في الأعمال الفنية بعد ذلك وتنوعت ما بين المسرح والسينما والدراما التليفزيونيّة فشاركت في العديد من الأفلام السينمائية مثل فيلم «الإنس والنمس» وفيلم «البعض لا يذهب للمأذون مرتين»، والعديد من المسلسلات التليفزيونيّة مثل مسلسل نيللي وشريهان، ومسلسل موضوع عائلي.