رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت الكويتي ضيفا على شبيبة الساورة الجزائري

نشر
الكويت الكويتي
الكويت الكويتي

يحل فريق الكويت الكويتي، مساء الثلاثاء، ضيفا على شبيبة الساروة الجزائري، في إياب الدور الأول من التصفيات المؤهلة لدور المجموعات، بكأس الملك سلمان للأندية الأبطال "البطولة العربية".

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز الكويت على ملعبه بهدف دون رد، وهو يمنحه الأفضلية حال التعادل، على أن تقام ركلات الجزاء، بشكل مباشر من دون وقت إضافي، حال فوز الساورة (1-0).

وتقام المباراة على ملعب ميلود هدفي في وهران، الذي يتسع إلى 40 ألف متفرج، على أن يواجه الفائز، من سينتصر في مواجهة نواذيبو الموريتاني وشباب الأردن، على أن ينضم المتأهل للمجموعة الرابعة التي تضم شباب رياضي بلوزداد الجزائري، والرجاء الرياضي المغربي.

وغادر الكويت إلى وهران، على متن طائرة خاصة، أملا في الاستفادة من عامل الوقت، في التجهيز للمباراة، ولا تشهد صفوف الأبيض الكويتي، غيابات تذكر، حيث اصطحب الجهاز الفني بقيادة البحريني علي عاشور، 25 لاعبا.

ويدرك عاشور، أن الفريق الجزائري، قد يظهر بوجهه الحقيقي في مباراة العودة، مستغلا عاملي الأرض والجمهور، إلى جانب الأجواء المناخية البادرة في وهران.

وتشهد تشكيلة الكويت، بعض التعزيزات الدفاعية، بعودة فهد حمود إلى قلب الدفاع، وفي الهجوم قد يتواجد المحترف التونسي ياسين الخنيسي، منذ بداية المباراة، ليكون إلى جانب يوسف ناصر، قوة هجومية، قد تفاجئ صاحب الأرض.

في المقابل يعول الفريق الجزائري، على عودة بعض الأوراق الرابحة، لاسيما مروان خليف، وكرم بن قويدر، ليكونا إلى جانب أسامة بطرش، وأيمن لحمري، وعبد الجليل تقي، وهي قوة لا يستهان بها في اللقاء.

جدير بالذكر أن مباريات المجموعات، ستقام في يوليو المقبل، بمدن الطائف وأبها والباحة السعودية.

رئيس الكويت الكويتي يحسم مصير ثنائي الفريق:

حسم خالد الغانم رئيس نادي الكويت، مصير الثنائي فهد الهاجري وفيصل زايد.

وينتهي تعاقد فهد الهاجري وفيصل زايد مع الكويت بنهاية الموسم الحالي، علما بأن الثنائي من العناصر الأساسية في صفوف العميد.

وقال الغانم في تصريحات تلفزيونية، إنه ينوب عن اللاعبين في إعطاء الموافقة على التجديد، في إشارة إلى أن الأمر محسوم.

وأضاف: "الهاجري وزايد من العناصر المهمة في الفريق ولا يمكن التفريط في الثنائي، كما أقدر جميع اللاعبين والجهود المبذولة".

وعن الفوز على شبيبة الساورة الجزائري، قال: "كنا نتطلع لفوز مريح لتفادي مفاجآت مباراة العودة، وثقتنا كبيرة في اللاعبين".