رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: عمليات أمنية واسعة لفرض الأمن والاستقرار في ديالى

نشر
الأمن العراقي
الأمن العراقي

أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، اليوم الجمعة، عن تنفيذ فرقة الرد السريع لعمليات أمنية واسعة لفرض الامن والاستقرار في محافظة ديالى.

وقالت الخلية في بيان، إنه "بتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة، وبإشراف قيادة العمليات المشتركة، باشر اللواء الأول في قيادة فرقة الرد السريع في وزارة الداخلية وفوج مغاوير الفرقة بعمليات فرض القانون في محافظة ديالى".

وأضافت: "باشرت القوات بعملية تفتيش ونصب سيطرات ثابتة ومتحركة في مناطق( شهربان وحي المعلمين والمهروت والهارونية) لملاحقة العناصر المطلوبة للقضاء وفرض الامن والاستقرار في المحافظة".

تمكنت قوة مشتركة بالعراق، اليوم الجمعة، من القبض على صاحبة شركة غير مرخصة لجلب العمالة الاجنبية في العاصمة بغداد.

وذكرت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في بيان ورد للسومرية نيوز، ان "فريق عمل مشترك مع وزارة الداخلية/ وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية تمكن من القاء القبض على صاحبة شركة غير مرخصة لجلب العمالة الاجنبية في بغداد مع ضبط عدد من العاملات داخل مقر الشركة والقيام بالاجراءات القانونية بحقهم".

وأوضحت الوزارة ان "هذه الاجراءات تأتي حسب توجيهات وزير العمل احمد الاسدي بشأن الحد من ظاهرة الشركات غير المرخصة التي تقوم باستقدام العمالة العربية والاجنبية بدون موافقات أصولية".

وأشارت إلى تشكيل فريق عمل مشترك من المدير العام لدائرة العمل والتدريب المهني، وضابط الاستخبارات في وزارة العمل، ومديرية الجريمة المنظمة/ الكرخ الاولى لمتابعة الشركات غير المرخصة من وزارة العمل والقيام بالاجراءات القانونية تجاهها".

أخبار أخرى..

أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، الخميس، القبض على 21 متهماً بالإبتزاز في محافظات متفرقة.

وذكر بيان للجهاز، أن "مفارز جهاز الامن الوطني، واستناداً للموافقات القضائية نفذت عمليات أسفرت عن إلقاء القبض على (21) متهماً قاموا بتهديد ومساومة مواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي بنشر صورهم الخاصة مقابل الحصول على مبالغ مالية".

وأضاف أنه "تمت إحالة جميع المتهمين إلى الجهات القضائية المختصة لينالوا جزاءهم العادل".

أخبار أخرى..

أعلن جهاز الامن الوطني العراقي، الخميس، القبض على عصابة قامت بخطف وقتل طفلتين في بغداد.

وذكر الجهاز في بيان، "بجهود إستخبارية ومتابعة ميدانية دقيقة، تمكنت قوة من جهاز الأمن الوطني في بغداد من إلقاء القبض على عصابة مكونة من (3) أشخاص قاموا بخطف وقتل طفلتين لم يتجاوز عمرهما السابعة بعد مساومة ذويهما على مبالغ مالية".

وأضاف ان "العملية تمت بعد استحصال الموافقات القضائية، إذ جرى مداهمة منازل المتهمين في منطقة حي أور شرق بغداد والعثور على جثتي الضحيتين، وسلاح ناري كان بحوزة المتهمين "، مبينا انه "تم تدوين أقوالهم وإحالتهم إلى الجهات القضائية المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم".

أخبار أخرى..

أعلنت هيئة الحشد الشعبي في العراق، الخميس، عن انطلاق عملية دهم وتفتيش في قرى القيارة بالموصل.

وذكر بيان للهيئة، أن "قوة مشتركة من القوات الأمنية واللواء 58 بالحشد الشعبي، نفذت اليوم، عملية دهم وتفتيش في القرى المحيطة بناحية القيارة جنوب الموصل".

وأضاف البيان، أن "العملية تهدف البحث عن مطلوبين للقضاء وعناصر داعش الإرهابية من خلال التدقيق الأمني فضلاً عن تعزيز الأمن والاستقرار بناحية القيارة والقرى المحيطة بها".

أخبار أخرى..

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية العراقية، الأربعاء، القبض على 18 متهماً، لقيامهم بالتلاعب بسعر صرف الدولار في ثلاث محافظات.

وذكر بيان للوكالة، أن "مفارز الوكالة القت القبض على 18 متهماً في بغداد والبصرة والنجف الاشرف وبحوزتهم مبالغ مالية اكثر من 795 مليون دينار عراقي و 385 الف دولار اميركي".

وأشار إلى، أن "المفارز أغلقت العديد من الصيرفات ومكاتب التحويل المالي غير المجازة، وتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم أصوليًا".