رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس السيسي يؤدّي صلاة الجمعة في مسجد المشير طنطاوي

نشر
الأمصار

يؤدي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، صلاة الجمعة اليوم، بمسجد المشير طنطاوى بالقاهرة الجديدة، وذلك تزامنا مع ذكرى "يوم الشهيد".

يحضر صلاة الجمعة عدد من الوزراء، من بينهم الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، والإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، وفضيلة الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، وعدد من قادة القوات المسلحة.

الرئيس المصري يؤدّي صلاة الجمعة في مسجد المشير طنطاوي

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد كرم أمس عدد من أُسر الشهداء، فى إطارِ فعالياتِ الندوة التثقيفية السابعة والثلاثين، بمناسبةِ احتفال القواتِ المسلحة بيوم الشهيد والمحارب القديم، مؤكدا أن تضحيات الشهداء وأُسرِهم لا تُقَدَرُ بثمنْ وأن دمائَهم الذكية العاملُ الرئيسي للأمنِ والاستقرارِ الذي تشهدُه مِصر.

 

أخبار أخرى..

السيسي: الحرب على الإرهاب في سيناء أكثر شراسة من الحروب التقليدية

توجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالتحية إلى الشهداء وذلك ضمن فعاليات الندوة التثقيفية الـ37 للقوات المسلحة، اليوم الخميس.

وقال في كلمة، ضمن فعاليات الندوة التثقيفية الـ37 للقوات المسلحة، اليوم الخميس، إن الدولة من المقرر أن تقيم معرضًا للحرب على الإرهاب في سيناء، واحتفالية بمناسبة القضاء عليه.

وأضاف: «نوريكم الحاجات اللي بقيت، ده كتير أوي من سلاح وذخائر وأجهزة اتصال وكل ما تعنيه معدات الحرب، الموضوع مكنش بسيط».

وذكر أن المواطن معتاد على رؤية الحرب التقليدية للدبابات والطائرات، منوهًا أن «تلك الحرب كانت أكثر شراسة».

وأكمل: «العدو التقليدي عارفه وتشوفه وتقدر تتعامل معه وجها لوجه، لكن ده مستخبي وسطنا وبعدين بخسة وجبن يهاجمنا ويجري».

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الخميس 9 مارس، الندوة التثقيفية الـ37 بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد والمحارب القديم، تخليدًا لأرواح الشهداء والتذكير بالتضحيات التي قاموا بها في سبيل الحفاظ على الوطن.

وتحتفل مصر كل عام بيوم الشهيد والمحارب القديم، في ذكرى استشهاد الفريق أول عبد المنعم رياض، رئيس الأركان خلال حرب الاستنزاف.