رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزيرا خارجية مصر وأرمينيا يناقشان تدشين خط طيران مباشر بين البلدين

نشر
الأمصار

ناقش وزير الخارجية المصري سامح شكري مع نظيره الأرميني أرارات ميرزويان، اليوم الخميس، مقترح تدشين خط طيران مباشر بين بلديهما ليسهم في زيادة وتيسير حركة رجال الأعمال والتدفق السياحي.

جاء ذلك خلال استقبال الوزير شكري اليوم وزير خارجية أرمينيا، وفق المتحدث باسم الخارجية أحمد أبو زيد.

وقال المتحدث، في بيان صحفي، إن الوزير شكري أكد على العلاقات التاريخية العميقة بين البلدين والتي تستند إلى دعم شعبي راسخ، وهو ما أمن عليه وزير خارجية أرمينيا.

وتم التأكيد خلال اللقاء على أهمية عقد الجولة السادسة من اللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني بالقاهرة في نصف العام الجاري وذلك على ضوء دور اللجنة كآلية مؤسسية للحوار بين الجانبين ولبحث كيفية تعزيز التعاون.

ووفق المتحدث ، طرح الوزير شكري مقترح عقد منتدى رجال الأعمال على هامش أعمال اللجنة، فضلاً عن بحث تشكيل مجلس أعمال مشترك للارتقاء بالتعاون بين الجانبين.
وأوضح المتحدث أن الوزيرين اتفقا على أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري، خاصة في مجال الأدوية.

وحول تطورات النزاع بين أرمينيا وأذربيجان، أعاد الوزير شكري التأكيد على موقف مصر الثابت بشأن أهمية حل النزاعات بالطرق السلمية حفاظاً الي مقدرات الشعوب وحماية للأرواح.

واتفق الوزيران ، في نهاية اللقاء ، على أهمية الحفاظ على وتيرة التواصل لمتابعة برامج ومقترحات التعاون الثنائية، وكذا لتكثيف التشاور حول القضايا الدولية محل اهتمام البلدين.

أخبار أخرى..

بنك الكويت الوطني يعتزم التوسع في المصرفية الرقمية بمصر والسعودية

قالت شيخة البحر، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني، إن البنك يركز على التوسع في المصرفية الرقمية في الكويت ودول أخرى.

وأضافت "من بين الدول التي نركز على التوسع في المصرفية الرقمية فيها مثل مصر والسعودية".

وأكدت شيخة البحر أن مصر لديها مجال كبير للنمو.

وأشارت إلى أن الجزء الأكبر من محفظة القروض هي قروض الشركات بفائدة متغيرة، وأن القروض الاستهلاكية تشكل نحو 30%، من محفظة البنك والفوائد عليها ثابتة لمدة 5 سنوات.

أعربت وزارة الخارجية الكويتية في بيان لها، عن إدانة واستنكار دولة الكويت لاقتحام قوات الاحتلال الاسرائيلية لمخيم جنين بالضفة الغربية ما خلفته من شهداء وجرحى.

واكدت الوزارة عن رفض دولة الكويت لما تقوم به قوات الاحتلال الاسرائيلية من إنتهاكات ضد الفلسطينيين وشددت على موقف دولة الكويت المبدئي والثابت الداعي إلى ضرورة التحرك السريع والفوري للمجتمع الدولي لوقف هذه الجرائم المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وردعها والعمل على توفير الحماية الكاملة له ولممتلكاته ودعم الجهود الدولية الهادفة للوصول إلى الحل الدائم والشامل وفقاً للمرجعيات المتفق عليها والمتمثلة في قرارات الشرعية الدولية وخارطة الطريق ومبادرة السلام العربية.