رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحرب الروسية الأوكرانية..أسرار القصف الأخير على كييف وأوديسا وخاركيف

نشر
الأمصار

شنت روسيا هجومًا جديدًا على المناطق الأوكرانية كييف وأوديسا وخاركيف في الحرب الروسية الأوكرانية،  ووفقًا لمصادر محلية ، تسببت التفجيرات في مقتل خمسة أشخاص على الأقل: أربعة في لفيف وواحد في دنيبروبتروفسك ، على التوالي.

وكان الهدف من الهجوم هو إبطال مفعول محطات توليد الكهرباء التي أصيب اثنان منها جنوبي العاصمة. وأوضح ماكسيم كوزيتسكي ، رئيس الإدارة العسكرية ، عبر Telegram ، أنه "في منطقة زولوتشيف (ليوبوليس) ، سقط صاروخ معاد في منطقة سكنية" ، مما تسبب في اندلاع حريق. 

وأضافت الهيئة أن المتوفين في الحرب الروسية الأوكرانية هم أربعة بالغين ورجلان وامرأتان، وتواصل فرق الإنقاذ البحث عن ضحايا جدد محتملين بين الأنقاض. ذكر إيهور هرينكيف ، عمدة زولوتشيف ، أن الهجوم وقع في قرية فيليكا فيلشانيتسيا.

 وأدى الحريق إلى تدمير ثلاثة مبان سكنية على الأقل في الحرب الروسية الأوكرانية ، إضافة إلى تضرر ثلاث سيارات وجراج ومباني ملحقة مختلفة.

09/03/2023. Tanques rusos destruidos al sur de Kiev, a 6 de marzo de 2023.

 

كما أصاب الهجوم الروسي في الحرب الروسية الأوكرانية منطقة دنيبروبتروفسك بطائرات مسيرة وصواريخ، وأكد سرحي ليساك ، رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية ، وفاة شخص ، ورجل يبلغ من العمر 34 عامًا ، وإصابة اثنين ، وامرأة تبلغ من العمر 28 عامًا وصبي يبلغ من العمر 19 عامًا. تم نقل الضحايا إلى المستشفى.

محطة زابوريزهيا للطاقة النووية غير متصلة بالإنترنت للمرة السادسة

تم عزل المفاعل النووي الأوكراني في زابوريزهيا بالكامل بعد هجوم الجيش الروسي، وأوضحت شركة Energoatom الحكومية أن هذا يمكن أن يتسبب في حالة طوارئ ذات عواقب إشعاعية للعالم بأسره في الحرب الروسية الأوكرانية. 

احتلت موسكو هذا المصنع ، وهو الأكبر في أوروبا ، ومنذ ذلك الحين عانى عدة حالات انقطاع،  حددت شركة Energoatom أنه للمرة السادسة ، "تم تنفيذ وضع التعتيم" ، ولهذا السبب “تم تمكين وضع الحالة الباردة في المحطة في وحدتي الطاقة الخامسة والسادسة”، بالإضافة إلى ذلك ، تم تشغيل 18 مولد ديزل لتغطية احتياجات الطاقة للمنشآت، وهذه تدوم لمدة عشرة أيام.

تغلق روسيا الحصار على باخموت في الحرب الروسية الأوكرانية والهجوم المضاد الأوكراني المحتمل في الربيع معقد خوان أنطونيو سانز وأضافت شركة الطاقة أنه في حالة عدم استئناف النشاط هناك خطر "إشعاع للعالم كله". 

ذكرت شركة Energoatom أيضًا أن جميع محطات الطاقة النووية في أوكرانيا قد خفضت قدرتها بسبب التهديد بهجمات صاروخية. وأشارت الشركة أيضًا إلى أن "الحفاظ على تشغيل المحطة بأمان أمر مقيد إلى حد كبير" بسبب تدخل شركة روساتوم النووية الحكومية الروسية. 

سلطت شركة Energoatom الضوء على ضرورة انسحاب القوات الروسية من زابوريزهيا لضمان الأمن النووي والإشعاعي والمادي للمنشأة.

وعلى الجانب الآخر سوف يسلم الاتحاد الأوروبي إلى أوكرانيا كل ذخيرة المدفعية التي يحتاجها هذا البلد لوقف روسيا. للقيام بذلك ، ستقوم بإفراغ ترساناتها ، وتصنيع مئات الآلاف من المقذوفات ، وتخصيص ميزانية مشتركة لشراء المزيد من الأسلحة في أسواق الأسلحة العالمية ، وإعطاء دفعة غير مسبوقة للصناعة العسكرية في القارة القديمة. 

Una mujer camina por el centro de Bakhmut (Ucrania), el 18 de febrero de 2023.

 

قال رئيس الدبلوماسية الأوروبية ، جوزيب بوريل ، يجب أن تكون لديك "عقلية الحرب". لاقى اقتراح بوريل هذا بشأن التسليم الضخم للذخيرة الأوروبية إلى أوكرانيا ترحيبا من اجتماع وزراء الدفاع الأوروبي في ستوكهولم لمدة يومين ، يومي الثلاثاء والأربعاء.

 تفترض الخطة تسليم جميع ذخيرة المدفعية من عيار 155 ملم إلى أوكرانيا في مخزونات الترسانات الأوروبية وتجديدها الفوري بأوامر وعقود جديدة.

سيتم تسوية مسار الحرب في الأشهر المقبلة في باخموت ، ولكن أيضًا في ستوكهولم وقريبًا في بروكسل مع الاقتراح المقدم الآن للتنازل عن ذخيرتها لأوكرانيا. 

يعد اقتراح ينطوي على العديد من المخاطر وهذا يعني أن شركاء الاتحاد الأوروبي قد تركوا بلا حماية تقريبًا أثناء تصنيع الذخيرة الجديدة أو شراؤها واستعادة المخزونات.

ومع ذلك ، فإن الخطر الأكبر يكمن في زيادة انخراط الاتحاد الأوروبي في حرب يخوضها بنفسه ، مع تفادي أي محاولة للتوصل إلى حل سياسي وسلمي للصراع. أوضح بوريل الأمر في ستوكهولم.