رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مجلس النواب الأمريكي يرفض قرار سحب قوات بلاده من سوريا

نشر
الأمصار

أشارت نتائج تصويت في مجلس النواب الأمريكي، إلى رفض المجلس قرارا بسحب القوات الأمريكية من سوريا.

ودعما للوثيقة التي دعت الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى سحب الجيش الأمريكي من سوريا، صوت 103 مشرعين فقط لصالحها، فيما صوت 321 ضدها.

وأصر عضو الكونغرس مات غويتز، المؤلف المشارك للقرار، على أن الإدارة يجب أن تشرح وجود القوات الأمريكية في سوريا أو سحبها من هناك، وأن على مجلس النواب أن يوضح موقفه بشأن هذا الموضوع، ويشير مشروع القرار إلى أن عدد القوات الأمريكية على أراضي سوريا يبلغ 900 عنصر، على الرغم من عدم موافقة الكونغرس على ذلك.

وقال النائب في بيان له، إنه "حتى اليوم لم يوافق الكونغرس بأي شكل من الأشكال على تواجد القوات المسلحة الأمريكية في سوريا"، وأشار غويتز إلى أنه على مجلس النواب أن يطرح مشروع القرار على التصويت فى غضون 18 يوما من تاريخ تقديمه، لكونه يتعلق بقضايا الحرب والسلام.

البنتاجون يخطط لزيارة مكارثي إلى تايوان خلال الربيع المقبل

وأفادت وكالة أنباء Punchbowl News الأمريكية، نقلا عن مصادر مطلعة، بأن رئيس مجلس النواب الأمريكي، كيفين مكارثي، يخطط بالتنسيق مع البنتاجون لزيارة تايوان خلال فصل الربيع.

وأوضحت الوكالة، أن البنتاغون في المراحل الأولى من التخطيط لزيارات مكارثي لتايوان، ويتوجب عليه مراعاة جميع القضايا الأمنية، وردود الفعل الصينية على هذه الزيارة، بحسب موقع "روسيا اليوم" الإخباري.

وأضافت الصحيفة، أن إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، تتوقع قيام كيفين مكارثي، بعدة زيارات خارجية، خلال الربيع القادم.

وزير الدفاع الأمريكي: إسهامات ألمانيا مع أوكرانيا "لا تقدر بثمن"

وقال وزير الدفاع الأمريكى، لويد أوستن، إن ألمانيا تظل واحدة من أهم حلفاء الولايات المتحدة الأمريكية، معربا عن تطلعه للعمل عن كثب مع وزير الدفاع الالمانى الجديد بوريس بيستوريوس الذى تولى حقيبه الدفاع رسميا اليوم الخميس.

وقال “أوستين ”، خلال مؤتمر صحفي عقد في العاصمة الالمانية برلين - إنه يشعر بأسف بالغ ازاء تحطم مروحية أوكرانية أمس، ومصرع نحو 14 شخصا بينهم وزير الداخلية الأوكراني دينيس موناستيرسكي.

وشدد على أن الولايات المتحدة ستواصل دعم الشعب الأوكراني في تصديه للعملية العسكرية الروسية والدفاع عن وحدة أراضيه، معربا عن شكره للحكومة الالمانية على كل ما قامت به لتعزيز قوة الدفاع الذاتي لأوكرانيا، مشيرا إلى أن مساهمات المانيا ومساعداتها وتدريبها للقوات الأوكرانية "لا يقدر بثمن".