رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. مقتل 3 إرهابيين في صلاح الدين بضربات جوية

نشر
الأمصار

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، مقتل ثلاثة إرهابيين بضربات لطائرات (F-16) العراقية في محافظة صلاح الدين.
وقالت الخلية - في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع) : "إنه وفقًا لمعلومات استخبارية دقيقة، وبمتابعة من خلية الاستهداف التابعة لقيادة العمليات المشتركة، نفذت طائرات (F_16) العراقية 3 ضربات استهدفت خلالها مجموعة إرهابية، ضمن قاطع جبل بلكانة بأطراف محافظة صلاح الدين".
وأوضح البيان أن قوة من جهاز مكافحة الإرهاب توجهت لتفتيش المكان المستهدف وعثرت على ثلاث جثث للإرهابيين، وأسلحتهم وهواتفهم النقالة، فضلاً عن معدات ووثائق لعناصر داعش، ودراجة نارية.

العراق.. الأمطار مستمرة واستنفار تام لإستيعاب وتصريف الأمطار

وتوقعت هيئة الأنواء الجوية في العراق، الأربعاء، استمرار موجة الأمطار الحالية في البلاد حتى ظهر يوم الخميس وقال مدير إعلام الهيئة عامر الجابري إن "مدناً عدة في البلاد شهدت موجة أمطار متوسطة إلى شديدة مساء اليوم وستستمر الموجة حتى ظهر يوم غد".

وأضاف إن "المحافظات الأكثر تأثراً بشدة الأمطار مساء اليوم هي بغداد وكربلاء المقدسة والنجف الأشرف وواسط وصلاح الدين والأنبار ومحافظات أخرى".

كما وجه محافظ بغداد محمد جابر العطا، دائرة المجاري ومديريات بلديات المحافظة باستنفار الجهد الخدمي لسحب واستيعاب كميات الأمطار في مناطق نواحي وأقضية الأطراف.

وذكر بيان لقسم الإعلام والاتصال الحكومي، ان "المحافظ وجه العاملين في محطات ومراكز المجاري بالتواجد الميداني لسحب الامطار عن الشوارع والطرق الفرعية، فضلًا عن تشغيل محطات الضخ بكامل طاقاتها التصريفية وانتشار فرق الصيانة والآليات التخصصية وحسب فقرات خطة الطوارئ لموسم الأمطار".

 تشغيل المحطات الفلترية ومضخات الديزل

وأضاف البيان، أن "الملاكات الفنية لمديرية المجاري استنفرت لتصريف واستيعاب كميات الأمطار واستمرار العمل في المناطق غير المخدومة في تشغيل المحطات الفلترية ومضخات الديزل لتصريف مياه الأمطار وبدعم الجهد الآلي للمراكز التابعة للمديرية".

كما وجه أمين بغداد عمار موسى، مساء اليوم الأربعاء، بالاستنفار الكامل لتصريف مياه الأمطار، فيما أكدت الأمانة إن محطات تصريف المياه تعمل بانسيابية عالية.

وقال مدير الإعلام والعلاقات في أمانة بغداد محمد الربيعي إن "أمين العاصمة وجه بالاستنفار الكامل لتصريف مياه الأمطار في 14 بلدية و3 أقسام وتم زج 144 شافطة مياه و70 صاروخية لسحب مياه الأمطار".