رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عاجل.. صافرات الإنذار تدوي بمستوطنات غلاف قطاع غزة

نشر
الأمصار

دوت صافرات الإنذار، فجر الأربعاء، في مستوطنات غلاف قطاع غزة، إيذانا بإطلاق صواريخ من القطاع باتجاه إسرائيل.

وأفادت مصادر إسرائيلية بأنه "تم تفعيل صافرات الإنذار في نير عام شمال قطاع غزة، وذلك بعد رصد إطلاق قذيفة صاروخية من القطاع نحو إسرائيل"، وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن التفاصيل قيد التحقيق.  

وذكرت قناة "كان" الإسرائيلية أن صفارات الإنذار دوت بسبب صاروخ أطلق من قطاع غزة، وسقط أيضا داخل القطاع، ولم تعلن أي جهة فلسطينية مسؤوليتها عن إطلاق القذائف.  

تصريحات عاجلة من وزير خارجية السعودية بشأن فلسطين

وقال وزير خارجية السعودية، الأمير فيصل بن فرحان، الثلاثاء، إن موقف المملكة السعودية واضح من القضية الفلسطينية وهو استقرار وأمن الفلسطينيين.

وأضاف وزير الخارجية السعودي: "نواجه احتمالية عنف أكبر إذا لم يتم حل القضية الفلسطينية"، لافتا إلى أن إسرائيل تواصل التقليل من شأن اتفاقيات السلام.

وأدانت وزارة الخارجية والمغتربين الأردنية في بيان اليوم الثلاثاء، ونشرته الوزارة عبر صفحتها الرسمية على موقع "تويتر"، الاقتحامات الإسرائيلية المستمرة على المدن الفلسطينية المحتلة، والاعتداءات المستمرة عليها، وآخرها الهجوم على مدينة جنين اليوم.
وشدد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأردنية السفير سنان المجالي، على الموقف الأردني بضرورة وقف التصعيد والحملات ضد الشعب الفلسطيني بشكل فوري، وحذر من استمرار هذه الحملات ضد الشعب الفلسطيني والذي سيؤدي إلى مزيد من التدهور، وتوسيع دوامات العنف ويقوض الجهود الرامية إلى تحقيق التهدئة.

وأكد المتحدث باسم الخارجية الأردنية، على ضرورة التحرك الفوري لوقف الإجراءات الأحادية وحماية حل الدولتين عبر وقف جميع هذه الحملات والإجراءات الإسرائيلية غير الشرعية وغير القانونية، وإجراء مفاوضات فاعلة لتحقيق السلام العادل الشامل لدولة فلسطين.

أخبار أخرى…..

تراجع حاد في الأصول الاحتياطية الخارجية للبنك المركزي في السعودية

أفاد موقع اقتصاد الشرق، أن الأصول الاحتياطية الخارجية للبنك المركزي في السعودية بنهاية فبراير 2023 تتراجع لأدنى مستوى لها منذ مايو 2022 عند 1.697 تريليون ريال، بسبب انخفاض الاحتياطي من العملات الأجنبية.

وفي وقت سابق، أعلن البنك المركزي السعودي، الترخيص لشركة تمويل جديدة في نشاط التمويل الاستهلاكي المُصغَّر، وهي: شركة فيول للتمويل.