رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تبحث مع الهند والبرازيل سبل تعزيز العلاقات الثنائية

نشر
الأمصار

بحث وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، اليوم الجمعة، مع وزير خارجية الهند سوبراهمانيام جايشانكر، العلاقات التاريخية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في شتى المجالات.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن اللقاء المنعقد على هامش منتدى حوار رايسينا بالهند، شهد بحث أوجه تعزيز التنسيق الثنائي في العديد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وتكثيف جهود البلدين الصديقين في إرساء دعائم الأمن والسلم الدوليين، فضلا عن تبادل وجهات النظر حيال الموضوعات المطروحة على جدول أعمال اجتماع وزراء خارجية دول مجموعة العشرين ومنتدى حوار رايسينا.

كما بحث وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، مع نظيره البرازيلي ماورو فييرا، العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها في العديد من مجالات التعاون، بالإضافة إلى مناقشة أهمية تكثيف العمل الثنائي والمتعدد الأطراف، فضلا عن تبادل وجهات النظر حيال مجمل القضايا الإقليمية والدولية، وبحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والتنموي في ضوء رؤية السعودية 2030.

أخبار أخرى..

ضبط شحنة كبيرة من المخدرات قبل دخولها السعودية

أعلنت المديرية العامة لمكافحة المخدرات في السعودية، عن ضبط شحنة كبيرة من المخدرات تقدر بنحو 5 ملايين حبة كبتاغون، وفقا للحساب الرسمي للمديرية على موقع تويتر.

وأوضح المتحدث باسم المديرية أن "المتابعة الأمنية لشبكات تهريب وترويج المخدرات التي تستهدف أمن المملكة وشبابها"، قد أسفرت عن "ضبط 4,962,000 قرص من مادة الإمفيتامين المخدر مخبأة في شحنة كابلات".

ونوه المتحدث إلى أنه جرى اعتقال المستقبل المفترض لتلك الشحنة بمنطقة الرياض.

وأشار إلى أن المشتبه به "مخالف لنظام أمن الحدود"، وأنه قد "جرى إيقاف المتهم واتخاذ الإجراءات النظامية الأولية بحقه وإحالته إلى النيابة العامة".

وكانت السعودية قد أعلنت في أواخر يناير الماضي عن "إحباط محاولة تهريب كمية من حبوب الكبتاغون بلغت 2,972,400 حبة، عثر عليها مخبأة في إرسالية واردة إلى المملكة".

وأوضحت  هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية أنه وردت إرسالية للمملكة عبر منفذ ميناء الملك عبد العزيز بجدة، عبارة عن "ألواح خشبية"، وعند خضوعها للإجراءات الجمركية، والكشف عليها عبر التقنيات الأمنية، عثر على تلك الكمية من الحبوب ضمن الإرسالية، بحيث جرى إخفاؤها داخل تجويف الألواح الخشبية.

ضبط 15 مليون حبة كبتاغون

وفي يوليو من العام الماض، ضبطت السلطات المختصة نحو 15 مليون حبة كبتاغون، وفقا لما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

وقالت هيئة الزكاة والضريبة  أنها "أحبطت محاولة لتهريب كمية كبيرة من حبوب الكبتاغون بلغت 14,976,000 حبة، وذلك بعد العثور عليها مُخبأة في إرسالية وردت إلى المملكة عبر منفذ ميناء جدة الإسلامي"، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وأضافت الهيئة أنه "وصلت إرسالية إلى المملكة عبارة عن آلة لصناعة الكُتل الخرسانية قادمة عبر ميناء جدة الإسلامي، وفي أثناء إجراء عملية الكشف والمعاينة على الإرسالية، عُثِر على تلك الكمية من الحبوب مُخبأة في تجويف الآلة بطريقة فنية".

واعتادت أن تضبط السعودية الكثير من شحنات البضائع والخضار والفواكه التي يخبأ بداخلها مخدر الكبتاغون ومعظم تلك الشحنات كان مصدرها سوريا أو لبنان، بحسب العديد من التقارير الإعلامية.