رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئاسة الأوكرانية: لا علاقة لنا بالهجوم على خط أنابيب نورد ستريم

نشر
الأمصار

قالت الرئاسة الأوكرانية، إن بلادها ليست على علاقة بالهجوم على خط أنابيب نورد ستريم، وفقا لخبر عاجل بثته قناة القاهرة الإخبارية منذ قليل.

 

وفى وقت سابق، قال الدكتور سعيد سلام، مدير مركز «فيجن للدراسات» من كييف، إن المعارك المُحتدمة حول مدينة باخموت مُستمرة عمليًا منذ 9 أشهر، في محاولة من القوات الروسية لاحتلال هذه المدينة، إذ يعتبرونها منطلقًا للتقدم نحو السيطرة على كامل إقليم دونيتسك الأوكراني، حسب أهدافهم العسكرية.

 

وأضاف «سلام» خلال تصريحات تليغزيونية، أن القوات الأوكرانية ما زالت تدافع عن المدينة وتمنع القوات الروسية من دخولها، على عكس التصريحات الروسية التي تُشير إلى امتلاكهم جزءًا كبيرًا من المدينة.

 

أخبار أخرى..

روسيا وأوكرانيا تعلنان تبادل العشرات من أسرى الحرب

قالت روسيا وأوكرانيا، اليوم الثلاثاء، إنهما تبادلتا العشرات من أسرى الحرب في أحدث تبادل أسرى منذ بداية الحرب قبل أكثر من عام.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن 90 أسير حرب روسيا عادوا من أوكرانيا في أحدث تبادل. 

وقالت كييف إن 130 جنديا أوكرانيا أُطلق سراحهم من الاحتجاز الروسي، بحسب وكالة رويترز.

وقال أندريه يرماك مدير مكتب الرئيس الأوكراني إن 87 من الأوكرانيين المُطلق سراحهم كانوا يشاركون في الدفاع عن مدينة ماريوبول بجنوب شرق البلاد قبل أن تستولي عليها روسيا.

 

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، تصفية نحو 325 جنديا أوكرانيا في مناطق العمليات خلال آخر 24 ساعة.

وقال المتحدث باسم الوزارة إيجور كوناشينكوف، في إيجاز صحفي نقلته قناة (روسيا اليوم) الاخبارية، اليوم الثلاثاء إنه تم تصفية 30 جنديا أوكرانيا في محور كوبيانسك وتدمير مدافع هاوتزر .

واضاف أنه تم القضاء على 125 جنديا أوكرانيا في كراسني ليمانسك، كما تم تصفية 75 جنديا في دونيتسك وتدمير مستودع للذخيرة للقوات الاوكرانية .

 

وأشار المتحدث الى أنه اتم تصفية 60 جنديا أوكرانيا في محور زابورجيه ـ و 35 جنديا آخرين في خيرسون وتدمير مركبات عسكرية ومدافع هاوتزر .

ولفت الى أنه إسقاط مقاتلة من طراز Su-24 تابعة للقوات الجوية الأوكرانية في دونيتسك ، كما تم إسقاط مقاتلة من طراز Su-25 أوكرانية في منطقة كراينيك بمنطقة خيرسون.

وأوضح كوناشينكوف أنه تم اعتراض 12 صاروخا من نظام الإطلاق الصاروخي HIMARS وإسقاط 11 مسيرة أوكرانية في لوجانسك ودونيتسك وزابوروجيه وخاركوف.