رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمين عام الأمم المتحدة يصل العاصمة كييف للاجتماع بالرئيس الأوكراني

نشر
الأمصار

أعلن ستيفان دوجاريك المتحدث باسم أمين عام الأمم المتحدة أن أنطونيو جوتيريش في طريقه إلى أوكرانيا للقاء الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

وقال “دوجاريك"، في بيان أوردته قناة (سي إن إن) الأمريكية اليوم الثلاثاء، إن جوتيريش يوجد حاليا في بولندا، ومن المقرر أن يلتقي الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في كييف صباح الأربعاء، حيث سيناقش الجانبان استمرار مبادرة البحر الأسود لنقل الحبوب من جميع جوانبها، والقضايا الأخرى ذات الصلة.


وأشار البيان إلى أنه من المقرر أن يعود الأمين العام إلى نيويورك بعد ظهر بعد غد الخميس.
يذكر أنه تم إطلاق مبادرة البحر الأسود لنقل الحبوب لإعادة ضخّ صادرات الأغذية والأسمدة الحيوية من أوكرانيا إلى بقية العالم.

أخبار أخرى..

الدفاع الروسية تعلن تصفية 325 جنديا أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، تصفية نحو 325 جنديا أوكرانيا في مناطق العمليات خلال آخر 24 ساعة.

وقال المتحدث باسم الوزارة إيجور كوناشينكوف، في إيجاز صحفي نقلته قناة (روسيا اليوم) الاخبارية، اليوم الثلاثاء إنه تم تصفية 30 جنديا أوكرانيا في محور كوبيانسك وتدمير مدافع هاوتزر .

واضاف أنه تم القضاء على 125 جنديا أوكرانيا في كراسني ليمانسك، كما تم تصفية 75 جنديا في دونيتسك وتدمير مستودع للذخيرة للقوات الاوكرانية .

وأشار المتحدث الى أنه اتم تصفية 60 جنديا أوكرانيا في محور زابورجيه ـ و 35 جنديا آخرين في خيرسون وتدمير مركبات عسكرية ومدافع هاوتزر .

 

ولفت الى أنه إسقاط مقاتلة من طراز Su-24 تابعة للقوات الجوية الأوكرانية في دونيتسك ، كما تم إسقاط مقاتلة من طراز Su-25 أوكرانية في منطقة كراينيك بمنطقة خيرسون.

وأوضح كوناشينكوف أنه تم اعتراض 12 صاروخا من نظام الإطلاق الصاروخي HIMARS وإسقاط 11 مسيرة أوكرانية في لوجانسك ودونيتسك وزابوروجيه وخاركوف.

وفي سياق أخر، قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، اليوم الأحد، إن الاتحاد الأوروبي لا يرى أي أدلة حتى الآن من الولايات المتحدة تشير إلى أن الصين تدرس توريد أسلحة إلى روسيا للحرب في أوكرانيا.

وفيما يتعلق بالعقوبات على الصين حال القيام بمثل هذه التوريدات، أضافت فون دير لاين، أن هذا سؤال افتراضي لا يمكن الإجابة عليه إلا إذا أصبح واقعا وحقيقة.